تاريخ مواجهات برشلونة أمام يوفنتوس.. 7 مواجهات ألهبت حماس الجماهير

يترقب عشاق الكرة الأوروبية المباراة المرتقبة مساء، الثلاثاء، بين يوفنتوس وضيفه برشلونة في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، في إعادة لنهائي المسابقة قبل عامين، والذي انتهى بفوز الفريق الإسباني 3-1.

والتقى الفريقان 7 مرات في المسابقات الأوروبية، فاز برشلونة في 3 مباريات مقابل انتصارين ليوفنتوس وتعادلين، وأحرز برشلونة 10 أهداف في هذه المواجهات مقابل 7 ليوفنتوس.

التقرير التالي يسلط الضوء على هذه المباريات السبع مع شرح موجز لأهم تفاصيلها:

برشلونة 1 يوفنتوس 0

ذهاب ربع نهائي بطولة الأندية الأوروبية أبطال الدوري الموسم 1985-1986

في ذلك الموسم، وصل برشلونة إلى المباراة النهائية وتخطى في طريقه إليها يوفنتوس بعدما تغلب عليه 1-0 في كامب نو، بفضل هدف حمل إمضاء جوليو ألبرتو، علما بأن يوفتوس كان مرشحا لاجتياز المنافس نظرا لازدحامه بمجموعة من اللاعبين العالميين أبرزهم الفرنسي ميشيل بلاتيني.

يوفنتوس 1 برشلونة 1

إياب ربع نهائي بطولة الأندية الأوروبية أبطال الدوري الموسم 1985-1986

وفي مباراة الإياب، تقدم برشلونة الذي كان يدربه الإنجليزي تيري فينابلز بهدف في الدقيقة 30 أحرزه النجم الاسكتلندي ستيف أرتشيبالدي، ولم يكن هدف بلاتيني في الدقيقة 44 كافيا لانتزاع يوفنتوس لبطاقة التأهل إلى نصف النهائي، علما بأن برشلونة خسر المباراة النهائية أمام ستيوا بوخارست بعدما فشل في تنفيذ ركلة ترجيح واحدة (0-2) بعد انتهاء الزمن الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

برشلونة 3 يوفنتوس 1

ذهاب نصف نهائي بطولة الأندية الأوروبية أبطال الكأس الموسم 1990-1991

حضر المباراة الأولى بين الفريقين في دور الأربعة من البطولة التي كانت تعتبر الثانية من حيث الأهمية على الصعيد الأوروبي حوالي 110 آلاف متفرج على ملعب الفريق الكاتالوني الذي تألق في صفوفه النجم البلغاري خريستو ستويشكوف بتسجيله هدفين، فيما أحرز أندوني جويكوتشيا الهدف الثالث، مقابل هدف للفريق الإيطالي حمل توقيع باولو كازيراجي.

يوفنتوس 1 برشلونة 0

إياب نصف نهائي بطولة الأندية الأوروبية أبطال الكأس الموسم 1990-1991

وأنجز فريق المدرب الهولندي الراحل يوهان كرويف المهمة رغم خسارته مباراة الإياب بهدف وحيد أحرزه النجم روبرتو باجيو، بيد أنه خسر المباراة النهائية أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي 1-2 بفضل هدفين لمدرب ستوك سيتي الحالي ولاعب برشلونة السابق مارك هيوز.

يوفنتوس 1 برشلونة 1

ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم 2002-2003

التقى الفريقان في دور الثمانية من دوري الأبطال، ونزل مدرب برشلونة الحالي لويس إنريكي بديلا في الشوط الثاني، وكان يوفنتوس قد تقدم أولا عبر الأوروجوياني باولو مونتيرو، قبل أن يسجل الأرجنتيني خافيير سافيولا هدف التعادل في الدقيقة 78.

برشلونة 1 يوفنتوس 2

إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم 2002/2003

تمكن يوفنتوس من بلوغ نصف النهائي بفوزه على برشلونة في "كامب نو" 2-1، علما بأن الشوطين الأصليين انتهيا بالتعادل 1-1، ولعب الفريق الإيطالي منذ الدقيقة 78 بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه الهولندي إدجار ديفيدز، إلا أن ذلك لم يمنع الأوروجوياني مارسيلو زالييتا من إحراز هدف الفوز للبيانكونيري في الدقيقة 114.

برشلونة 3 يوفنتوس 1

نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم 2014-2015

هو اللقاء الأهم في تاريخ مواجهات الفريقين، أقيمت المباراة على الملعب الأولمبي في برلين، وافتتح إيفان راكيتيش التسجيل لبرشلونة لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكاتالوني، وعاد مهاجم يوفنتوس حينها وريال مدريد الحالي ألفارو موراتا الكفة لفريقه، إلا أن لويس سواريز أعاد التقدم إلى برشلونة قبل أن يختم نيمار المباراة بهدف في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، ليحرز برشلونة لقبه الرابع في البطولة القارية الأغلى في آخر 10 سنوات.

يوفنتوس 3 برشلونة 0

دور 8 دورى أبطال أوروبا موسم 2016-2017(الذهاب)

بعد خسارة اليوفى امام برشلونة فى نهائى دورى الابطال لموسم 2015 اصبحت رغبة يوفينتوس فى الانتقام كبيرة استطاع ديبالا احراز هدفيين لمصلحة السيدة العجوز واختتم المدافع الايطالى كيلينى الهدف الثالث

برشلونة 0 يوفنتوس 0

دور 8 دورى أبطال أوروبا 2016-2017 (الإياب )

استغل الفريق الإيطالى "يوفنتوس" تقدمه فى مباراة الذهاب وأغلق خطوط دفاعاته فى وجه هجوم برشلونة و تمكن من ذلك لينتهى اللقاء بالتعادل السلبى واستمرار يوفنتوس فى المنافسة الى دور نصف النهائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً