اعلان

من مؤتمر الشباب للاسترشادية.. هل محمود الخطيب مرشح الدولة في انتخابات الأهلي؟

لعبت كل الظروف والمؤشرات في اتجاه أن محمود الخطيب نائب رئيس النادي سابقًا هو مرشح الدولة في انتخابات نادي الأهلي المقبلة قبل أن يعلن ترشحه بشكل رسمي اليوم.

مؤتمر الشباب

في 27 أكتوبر 2016 حضر محمود الخطيب مؤتمر الشباب في شرم الشيخ في غياب محمود طاهر رئيس نادي الأهلي.

الخطيب خطف الأنظار في مؤتمر الشباب عندما قال له محرر الرئاسة في إحدى الصحف القومية "أنا زملكاوي ونفس أتصور معاك" فاستجاب فورًا ليظهر الخطيب في صورة من يستطيع توحيد جماهير الأهلي والزمالك لتجاوز أزماتها وهو ما ترغب فيه الدولة بقوة التي تهدف إلى الانطلاق بالشباب من خلال القدوة والمثل الأعلى.

اللائحة الاسترشادية

بدأت معركة اللائحة الاسترشادية مبكرًا بين محمود طاهر والدولة ممثلة في وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية عندما كان طاهر يعد لائحة الأهلي الخاصة بإقراربند الـ8 سنوات ليفوت فرصة الترشح على الخطيب.

اللجنة الأولمبية ضغطت بكل قوتها وأشعلت النار مبكرًا ضد طاهر حتى لا يقر طاهر هذا البند وهو ما رضخ له في النهاية.

ولم تكتف اللجنة والوزارة بذلك بل أصرت على بطلان عمومية الأهلي لكسر شوكة محمود طاهر بعدما صمم على إقامتها على يومين في مقرين مختلفين بالمخالفة للائحة الاسترشادية.

معركة اللائحة الاسترشادية أظهرت محمود طاهر في شكل أنه الخاسر الوحيد أمام الدولة بعد أورط الأهلي في حرب كان في غنى عنها أمام جماهيره ليصبح المتهم الأول بأنه غير المحافظ على كيان القلعة الحمراء وهو المنطلق الذي استند عليه الخطيب في بيان إعلان ترشحه بقوله "ترشحت رغبة في الحفاظ على قيم ومباديء الأهلي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
من هو الفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع.. أحد قيادات الشرطة العسكرية