اعلان

"EMD" الأمريكية تعرض توريد 200 جرار للسكة الحديد: يوفر 250 مليون دولار لمصر

تتنافس 3 شركات عالمية على توريد على توريد 200 جرار جديدة لتدعيم أسطول هيئة السكك الحديدية هم "جنرال ألكتريك " الأمريكية وسيمنز الألمانية " EMD" الأمريكية " بحسب مصادر مطلعة بوزارة النقل .

قال المصدر أن وزارة النقل تفاضل بين العروض بهدف الإستقرار على أفضلهم من الناحية الفنية والمالية، وأبرز ملامح عرض شركة EMD" الأمريكية يتضمن توريد الجرار بسعر 2.6 مليون دولار بينما باقى العروض يزيد سعر الجرار عن 2.8 مليون دولار.

وذكر أن فوز شركة EMD" الأمريكيه بتوريد الجرارات الجديدة يساهم بتوفير 40 مليون دولار على الحكومة ، لافتا أن عرض الشركة الأمريكيه يتضمن أيضاً تصنيع الجرارات محلياً بنسبه تصنيع محلية تتخطى 60 % مما يساهم فى تشغيل عدد كبير من المصانع .

وأكد أن شركة EMD”" تمكنت من التعاقد مع مصنع 200 الحربى التابع لوزارة الإنتاج الحربى بشأن تصنيع الجرارات بداخل المصنع مما يوفر على الدولة شراء الجرارات بالعملة الصعبة .

وذكر أنها قادرة على نقل خبرات كبيرة للسوق المحلى فى عمليات تصنيع الجرارات مما يحول مصر لقاعدة صناعية فى تصنيع الجرارات ، مشيرا الى أن الشركة الإمريكية قادرة على توفير عقود صيانة لمدة 15 سنة بهدف طمأنة مسئولى هيئة السكك الحديدية على توفير خدمات ما بعد البيع .

وأكد أن الشركة قادرة على تدبير قرض من بنك الصادرات الأمريكى بشأن تمويل الصفقة بفائدة مخفضة ، مشيرًا إلى أن الشركة قادرة على تحمل الفارق فى الفائدة فى حاله تقدم أحد المنافسين بعرض مالى بفائدة أقل .

ولفت إلى أن EMD" الأمريكيه تمكنت من توريد 90 % بالجرارات التى تعمل على خطوط السكك الحديديه خلال السنوات الماضية تعمل على نقل الركاب والبضائع بينما عروض الشركات المتنافسه تعمل على نقل البضائع فقط .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التشكيل الوزاري الجديد يتصدر محركات البحث.. أسماء تردد والحكومة تنفي