اعلان

عبد السلام عابد: وزارة الثقافة تحرص على تنشيط الحراك الثقافي

عقدت وزارة الثقافة الفلسطينية، اجتماعا للمجلس الاستشاري الثقافي في قاعة مكتبها بطوباس، وحضره ممثلون عن مديرية التربية والتعليم، وجامعة القدس المفتوحة، وبلديتي طوباس وطمون، واتحاد المرأة، وجمعية طوباس الخيرية، وجمعية الموظفين المدنيين المتقاعدين، ورئيس وأعضاء المجلس والمهتمون بالشأن الثقافي.

وأشار مدير مكتب وزارة الثقافة عبد السلام عابد، إلى حرص وزارة الثقافة على تنشيط الحراك الثقافي، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، والأدباء والمثقفين وأمناء المكتبات وأصحاب المواهب الأدبية والفنية من الشباب، والمواطنين من كافة شرائحهم.

وقال "عابد" عن الفعاليات والأنشطة الثقافية، لا سيما إطلاق فعاليات مئوية الشاعرة فدوى طوقان، حيث سيتم تنظيم ندوتين ثقافيتين عن الشاعرة طوقان، بالإضافة إلى مناقشة الفعاليات التي سيتم تنفيذها لمناسبة يوم التراث الفلسطيني، والتى تشمل دورة تدريبية في صناعة القشيات، وعرضًا للتراث الشعبي، وعروضًا زجلية شعبية، كما شملت سرد قصص وحكايات شعبية فلسطينية في المدارس.

وطلب من المشاركون في الاجتماع بتكثيف الأنشطة الثقافية، والتعاون الجماعي المشترك، والاهتمام بالأدباء الشبان وتنمية مواهبهم، وأهمية تفعيل المكتبات، وتعريف الأجيال بالثقافة الوطنية ورموزها، والتراث الفلسطيني الأصيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً