لطالبات الجامعات.. 5 مسكات طبيعية أفضل من الميكب والكريمات

مع الاستعداد للجامعات تنشغل الفتيات بعدة أمور أهمها ظهورها بالشكل اللائق الراقي، ومن أول الأمور التي تهتم بها هي جمال وجهها وكيف سيكون في أول يوم بالجامعة، ليبدأ سعيهن وراء الجمال بشراء الميكب والكريمات.

وتقدم "أهل مصر " في السطور التالية أبرز 5 مسكات طبيعية للبشرة أظهرت نتائج بارزة للحريصين عليها..

- تنظيف البشرة:

من المسكات السحرية في تنظيف البشرة، هو مسك العسل مع عصير اليمون، عليكي تجهيز بشرتك بحمام بخار لماء مغلي لتفتيح المسام قبل المسك، ثم اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف حبة ليمون ووزعي الماسك على الوجه بأكمله، وأتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بتنظيف وجهك بالماء الدافئ يليه الماء البارد لإغلاق المسام، وسوف يترك هذا الماسك الرائع بشرتك نضرة ونظيفة ورطبة.

- لمشاكل البشرة:

ولحل مشاكل البشرة المختلفة ينصح الجميع بمسك الموز، وذلك لأنه غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يساعدك على الحصول على بشرة أكثر نضارة، وللحصول عليه قومي بمزج نصف موزة طازجة مع ثلاث ملاعق كبيرة من لبن الزبادي وملعقة كبيرة من العسل واتركي الماسك لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة.، ليعمل لبن الزبادي في الحصول على تقشير أفضل والعسل علي جعلها أكثر رطوبة، وتقليل التجاعيد بها وبناء خلايا جديدة، وذلك يجعلها تبدو أكثر نضارة.

- تفتيح البشرة:

ولتفتيح البشرة امزجي ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم ضعيهما على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، فأثبتت الدراسات أن الخيار من أفضل المواد التي تعمل على تفتيح البشرة لما يحتويه من فيتامين C وK ومضادات الأكسدة والعديد من المواد الأخرى التي تعمل على توحيد لون البشرة وإعطائها الإشراقة المرجوة.

- لعلاج البشرة الجافة:

ويعتبر هذا الماسك مثالي للبشرة الجافة التي تعاني من التقشر، فاخلطي نصف ثمرة أفوكادو مع ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. اتركي المزيج من 10 إلى 15 دقيقة على وجهك ثم أزيلي الماسك باستخدام الماء الدافئ. يتميز كل من زيت جوز الهند والأفوكادو بكونهما مواد مرطبة إلى درجة عالية، ويعتبر الكيوي غنيًا بفيتامين C أكثر من الليمون أما عصير البرتقال فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة الغنية أما زيت الزيتون فهو مرطب للبشرة، ولبن الزبادي اليوناني يستخدم لترطيب البشرة وتفتيحها، ومن خلال هذا الماسك تكونين قد حصلت على وجه مشرق ونضر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا