اعلان

اعتقال أمريكي خطط للاعتداء على إسرائيليين بمحفل ماسوني

كتب :

أعلن مسئولون أمريكيون عن اعتقال شاب كان يعتزم مهاجمة إسرائيليين، وقتل العشرات في محفل ماسوني، وتوجيه اتهامات له بحيازة بندقيتين آليتين وكاتم للصوت.

وأشار بيان صادر عن وزارة العدل الأمريكية إلى أن (سامي محمد حمزة)، "23 عاما"، من ميلووكي في ولاية ويسكونسن، أبلغ شخصين تبين أنهما عميلان سريان من مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه يعتزم إطلاق النار على محفل ماسوني في ميلووكي، في هجوم سيكون "مشهودًا في العالم" ومن أجل "إشعال اشتباكات أوسع".

ولم تحدد السلطات ما إذا كان الشاب سامي مواطنًا أمريكيًا، وأوضحت السلطات أنه اعتقل الاثنين الماضي بعد أن اشترى بندقيتين آليتين وكاتمًا للصوت من ضباط سريين في مكتب التحقيقات الفيدرالي أثناء لقاء ضم مصدري مكتب التحقيقات.

وقال مسئولون أمريكيون، إن سامي محمد حمزة كان يخضع لتحقيق منذ سبتمبر وكان يفكر بالبداية في الهجوم على إسرائيليين في الضفة الغربية، لكنه قرر بدلا من ذلك أن يشن هجومًا في الولايات المتحدة، وأفادت مذكرة جنائية أن سامي حمزة تخلى عن تلك الخطة بسبب العائلة ولدواعٍ مالية ولوجستية.

وقال مدعون إن سامي حمزة طلب مساعدة شخصين لم يعرف أنهما مصدران سريان مع مكتب التحقيقات الفيدرالي، ودارت محادثات بين الثلاثة باللغة العربية عن خطط مهاجمة المحفل الماسوني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أستون فيلا وبورنموث في الدوري الإنجليزي