اعلان

بعد ساعات من مؤتمر المعارضة القطرية بلندن.. الإرهاب يضرب العاصمة البريطانية.. عبوة ناسفة تستهدف ركاب المترو وإصابة العشرات (فيديو وصور)

بعد ساعات من احتضانها، مؤتمر المعارضة القطرية الأول، لبحث الأزمة القطرية التي بدأت منذ 3 شهور، استيقظت العاصمة البريطانية لندن، اليوم الجمعة، على حادث انفجار استهدف ركاب مترو الانفاق، الذي كان في محطة، بارسونز جرين غرب لندن.

وبعد دقائق من ذلك الحادث الأليم، الذي استهدف عشرات المواطنين من ركاب مترو الانفاق، فور إلقاء عبوة ناسفة داخل عربة المترو، على يد شخص مجهول، عثر رجال المفرقعات على قنبلة ثانية، قاموا بتفكيكها على الفور.

وبالعودة إلى مؤتمر الأزمة القطرية، الذي عقد في فندق "الإنتركونتيننتال" بمنطقة "O2"، الواقعة جنوب لندن، أكد المشاركين فيه أن الأزمة القطرية التي وقعت في الآونة الأخيرة، كشفت الستار عن الوجه الحقيقي لسياسة الدوحة، موضحين أن قطر توشحت بعباءة إيران منذ عام 1995.

ومن جانبه أوضح خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، أن قطر شنت حملة إعلامية مكبرة، لوقف فعاليات عقد المؤتمر، من خلال دفع رشاوي، مؤكدًا على ضرورة الوقوف أمام النظام القطري الذي يقدم الدعم الكامل للإرهاب.

ولكن بالرغم من محاولات منع انعقاد المؤتمر الأول للأزمة القطرية، حسبما ذكر المتحدث باسم المعارضة القطرية في المؤتمر، تمت فعالياته، وفي اليوم التالي وقعت حادثة انفجار داخل عربة مترو بمحطة مترو بارسونز، جرين غرب لندن.

وأسفر الحادث عن إصابة العشرات، وتنوعت أماكن تلك الحروق، ولكن الحروق في الوجه كانت هي أبرز الإصابات بين الركاب، وعلى الفور قامت الشرطة البريطانية، بعمل فحص دقيق بكافة أنحاء المنطقة التي وقع فيها الانفجار، للتوصل لتداعيات الحادث.

وتوقفت حركة القطارات بين محطتي مترو إيرلز كورت وويمبلدون، حسبما أعلنت هيئة النقل في لندن على حسابها في "تويتر".

أما عن أسباب الحادث، فذكرت عدد من وسائل الإعلام البريطانية، أن السلطات تتعامل مع حاث الانفجار على أنه تهديد إرهابي محتمل.

ومن جانبها طالبت شرطة لندن كافة المواطنين والصحفيين والإعلاميين بضرورة الابتعاد عن منطقة التفجير، لحين الانتهاء من الفحص الكامل لمحطة المترو والمنطقة المحيطة بها.

وبعد مرور دقائق على حادث الانفجار الأول، تمكن خبراء المفرقعات، من إبطال مفعول قنبلة ثانية في محطة مترو "بارسونزجرين"، كانت في محيط الحادث الأول.

وأشارت صحيفة "الديلي تيلغراف" إلى أن عددًا من ركاب المترو أكدوا أن هناك حقيبة يخرج منها أسلاك، تم إلقائها داخل العربة، وبعد ذلك بثواني معدودة وقع الانفجار.

ومن جانبها أكدت خدمة الإسعاف أن مسعفيها متواجدين بمحطة بارسونز جرين، في الوقت الذي أكدت فيه وحدات الإطفاء أنها تستعين بنحو 50 إطفائيًا لإخماد النار المندلعة في 6 محركات.

وطالبت الشرطة البريطانية، المواطنين بالابتعاد عن المنطقة المحيطة ببارسونز جرين، خوفًا على سلامة المواطنين، لحين الانتهاء من تمشيط المنطقة المحيطة بالانفجار.بعد ساعات من احتضانها، مؤتمر المعارضة القطرية الأول، لبحث الأزمة القطرية التي بدأت منذ 3 شهور، استيقظت العاصمة البريطانية لندن، اليوم الجمعة، على حادث انفجار استهدف ركاب مترو الانفاق، الذي كان في محطة، بارسونز جرين غرب لندن.وبعد دقائق من ذلك الحادث الأليم، الذي استهدف عشرات المواطنين من ركاب مترو الانفاق، فور إلقاء عبوة ناسفة داخل عربة المترو، على يد شخص مجهول، عثر رجال المفرقعات على قنبلة ثانية، قاموا بتفكيكها على الفور.وبالعودة إلى مؤتمر الأزمة القطرية، الذي عقد في فندق "الإنتركونتيننتال" بمنطقة "O2"، الواقعة جنوب لندن، أكد المشاركين فيه أن الأزمة القطرية التي وقعت في الآونة الأخيرة، كشفت الستار عن الوجه الحقيقي لسياسة الدوحة، موضحين أن قطر توشحت بعباءة إيران منذ عام 1995.ومن جانبه أوضح خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، أن قطر شنت حملة إعلامية مكبرة، لوقف فعاليات عقد المؤتمر، من خلال دفع رشاوي، مؤكدًا على ضرورة الوقوف أمام النظام القطري الذي يقدم الدعم الكامل للإرهاب.ولكن بالرغم من محاولات منع انعقاد المؤتمر الأول للأزمة القطرية، حسبما ذكر المتحدث باسم المعارضة القطرية في المؤتمر، تمت فعالياته، وفي اليوم التالي وقعت حادثة انفجار داخل عربة مترو بمحطة مترو بارسونز، جرين غرب لندن.وأسفر الحادث عن إصابة العشرات، وتنوعت أماكن تلك الحروق، ولكن الحروق في الوجه كانت هي أبرز الإصابات بين الركاب، وعلى الفور قامت الشرطة البريطانية، بعمل فحص دقيق بكافة أنحاء المنطقة التي وقع فيها الانفجار، للتوصل لتداعيات الحادث.وتوقفت حركة القطارات بين محطتي مترو إيرلز كورت وويمبلدون، حسبما أعلنت هيئة النقل في لندن على حسابها في "تويتر".أما عن أسباب الحادث، فذكرت عدد من وسائل الإعلام البريطانية، أن السلطات تتعامل مع حاث الانفجار على أنه تهديد إرهابي محتمل.ومن جانبها طالبت شرطة لندن كافة المواطنين والصحفيين والإعلاميين بضرورة الابتعاد عن منطقة التفجير، لحين الانتهاء من الفحص الكامل لمحطة المترو والمنطقة المحيطة بها.وبعد مرور دقائق على حادث الانفجار الأول، تمكن خبراء المفرقعات، من إبطال مفعول قنبلة ثانية في محطة مترو "بارسونزجرين"، كانت في محيط الحادث الأول.وأشارت صحيفة "الديلي تيلغراف" إلى أن عددًا من ركاب المترو أكدوا أن هناك حقيبة يخرج منها أسلاك، تم إلقائها داخل العربة، وبعد ذلك بثواني معدودة وقع الانفجار.ومن جانبها أكدت خدمة الإسعاف أن مسعفيها متواجدين بمحطة بارسونز جرين، في الوقت الذي أكدت فيه وحدات الإطفاء أنها تستعين بنحو 50 إطفائيًا لإخماد النار المندلعة في 6 محركات.وطالبت الشرطة البريطانية، المواطنين بالابتعاد عن المنطقة المحيطة ببارسونز جرين، خوفًا على سلامة المواطنين، لحين الانتهاء من تمشيط المنطقة المحيطة بالانفجار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً