اعلان

بينها الزنجبيل والينسون.. 4 مشروبات تعالج "القولون"

ينصح الاطباء بضرورة علاج القولون وقت الاحساس به فورا وذلك لأن آلام القولون الملتهب تصنف في المرتبة الأولى من الأعراض المزعجة لدى مرضى الجهاز الهضمى، وهى ترجع في الغالب إلى اتباع أنماط غذائية غير صحية أو سلوكيات خاطئة في التغذية ومراحل تناول الطعام، وفي بعض الحالات تزيد شدتها مع التوتر فيما يعرف بالتهابات القولون العصبي.

واليك في التقرير التالي 4 اصناف من المشروبات من شأنها علاج آلام القولون التي تزعجك وتمنعك الاستمتاع بحياتك وممارستها بشكل عادي.

1-اليانسون

يساعد شراب اليانسون على تهدئة أعراض القولون العادي والعصبي، كما يحد من الالتهابات والتشنجات المعدية ويحارب القلق، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المهدئات وخواص تحجيم الالتهابات وتسكين الأوجاع.

2-الحلبة

تعمل الحلبة على تخليص القولون من المخاط الزائدة وتسهل عمل الأمعاء وتدعم عملية الإخراج، وتساهم في استعادة التوازن بين الرطوبة والجفاف في أنسجة المعدة وتحمي من التهيج والجفاف، كما تهدئ التشنجات الناجمة عن الجفاف أيضا.

3- اﻟﻛراوﯾة

الكراوية هي حبوب مجففة تستعمل مهروسة أو كاملة في الطعام كالبهارات، وتستخدم ﻛﻣﺿﺎد للاﻧﺗﻔﺎخ والغازات ولها خصائص مضادة للميكروبات وتساهم بصورة جادة في علاج القولون.

4- اﻟزﻧﺟﺑﯾل

ﯾﺣﺗوي اﻟزﻧﺟﺑﯾل ﻋﻠﻰ العديد من الزيوت الطيارة التي تعمل على تطهير الجهاز الهضمي ومكافحة الغثيان وطرد الغازات، كما يعالج بفاعلية آلام القولون عموما ويوقف الإسهال ويحسن حالة العضلات المعوية وبالتالي يخفف الشعور بالألم، ولذلك ينصح به الخبراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-2) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول التعادل