اعلان

4 أشياء محظورة في الحرم الجامعي.. "الشورت والشبشب والفيزون".. والبوابات الإلكترونية تكشف "الأسلحة البيضاء"

استقبلت جامعات مصر، اليوم السبت، مئات الطلاب، في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، وخلال مراسم استقبال الأمن للطلاب على بوابات الجامعة، قاموا بتوزيع الحلوى، كما شهد الحرم الجامعي على تحية العلم من قبل الطلاب.

وبالرغم من مراسم الاستقبال الحافلة التي قدمتها الجامعات للطلاب في اليوم الأول، قامت الجامعات بالتنبيه على عدة أشياء يمنع حدوثها داخل الحرم الجامعي، على رأسها، عدم الترحيب بالطالب الذي يرغب في الحفظ وليس الفهم، ومحاربة الطالب المتحرش.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي 5 أشياء ممنوعة داخل أسوار الجامعات..

1- "الفيزون والشباشب":ومن جانبه طالب المجلس الأعلى للجامعات الحكومية الجامعات، بضرورة الالتزام بالتقاليد الجامعية المعترف بها أثناء حفل استقبال الطلاب الجدد.كما أكد الأعلى للجامعات على ضرورة تطبيق قواعد الانضباط داخل الحرم الجامعى خلال العام الدراسى الجديد، الذي انطلق صباح اليوم السبت.وقرر المجلس منع الطلاب الذين يرتدون "الفيزون والشبشب، والجلباب والشورت"، من دخول الحرم الجامعى وتطبيق قانون تنظيم الجامعات على أي طالب وطالبة غير ملتزمين بالتقاليد الجامعية.

2- مواد مشتعلة:وفتش الأمن المتواجد على أبواب جامعة المنصورة، الطلاب قبل دخول الجامعة، بالإضافة إلى وضع بوابات الإلكترونية على البوابات الرئيسية والفرعية، للكشف عن الأسلحة البيضاء والمواد القابلة للاشتعال، التي من الممكن أن يحملها الطلاب أثناء دخولهم الجامعة.

3- الكروت الممغنطة:منعت جامعة عين شمس دخول الطلاب للحرم الرئيسي بالكروت الممغنطة، وكشف مصدر مسئول في الجامعة إنه تم الإنتهاء من طبع كافة كروت الطلاب بجميع الكليات الموجودة بالحرم، وهم كلية الآداب، والحقوق، والحاسبات والمعلومات، وكلية العلوم.وأكد المصدر في تصريحه الخاص لـ"أهل مصر" أنه تم تسليم كافة الكارنيهات لإدارة شؤن الطلبة بكل كلية، وسيتم اليوم تسليم الكارنيهات لجميع الطلبة.

4- التحرش:وتقوم جامعة القاهرة، بمحاصرة التحرش في العام الدراسي الحالي ومعاقبة المتحرشين، ولذلك انتشرت فرقة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة؛ في كافة أنحاء الجامعة؛ لتوعية الطالبات بالخطوات التي يجب إتباعها في حالة تعرضهم للتحرش، بالإضافة إلى توعيتهم بعدم التأخر في الإبلاغ عن المتحرش، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً