اعلان

خطة موحدة لمحاصرة البناء المخالف في 3 محافظات

أكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة أن ظاهره البناء المخالف، وعدم الألتزام بالاشتراطات البنائية، والتراخيص الممنوحة والمواصفات الفنية، ظاهرة تعاني منها جميع المحافظات، وذلك في ظل عدم قدرة الإمكانيات البشرية والمادية، في محاصره تلك الظاهرة، مشيرًا الى أن الأمر يستلزم تعديلات تشريعية، وتغليظ العقوبات لمحاصرة هذه الظاهرة.

وأضاف الدالي أن المبانى المخالفة، تؤثر على البنية الأساسية، وعدم قدرة شبكات المياه والصرف، على إستيعاب تصرفات هذه المبانى مما يتسبب فى إرهاق ميزانية الدولة، موضحًا أن هذه المباني لا تشكل خطورة، على سكانها فقط، إنما أيضا على المباني المجاورة لعدم توافر المواصفات الفنية بها.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده محافظ الجيزة، مع اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، والدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية، فى ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، لسرعة مناقشة ودراسة وضع رؤية موحدة لمحاصرة مخالفات البناء ووضع الحلول المناسبه لها.

وقال محافظ الجيزة إنه سيتم دراسة إعداد رؤيه موحدة، لكيفية مواجهة هذه الظاهرة، مستقبلًا تشريعيًا واداريًا، الى جانب كيفية التعامل مع المخالفات الحالية وتقنين أوضاعها.

وقال اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، إن الجلسه النقاشية التى عقدت شهدت رصد لأهم نقاط القصور، فى الوضع الحالي والتعديلات التشريعية المقترحة، من قبل المحافظات الثلاث.

وأكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن هناك توافق على رؤية موحدة، للمحافظات الثلاث في هذا الشأن.

وأكد "الدالي" أنه سيتم عرض تقرير مفصل على السيد الدكتور وزير التنميه المحلية، لدراسته مع اللجنه المشكلة بوزارة التنميه المحلية ثم وزارة العدل تمهيدًا للعرض عاجلًا على المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال الاسابيع القادمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً