اعلان

لهذه الاسباب احذر تناول "المياه الغازية"

يؤكد كثير من خبراء التغذية العلاجية، أن تناول المشروبات الغازية بشكل منتظم له الكثير من الأضرار، التي نستعرضها في التقرير التالي.

1-تحتوي العلبة الواحدة على ما يعادل 10 ملاعق سكر، وهو ما يكفي لتدمير فيتامين (ب) بالجسم، الذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم، وضعف البنية والاضطرابات العصبية والصداع والأرق، والكآبة والتشنجات العضلية.

2- تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية المهمة في عملية الهضم، وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده، وتؤدي إلى إلغاء دور الإنزيمات الهاضمة، التي تفرزها المعدة، وبالتالي إلى عرقلة عملية الهضم وعدم الاستفادة من الطعام.

3- تحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر، وزيادة الحموضة المعدية، وزيادة الهرمونات في الدم، مما قد يسبب التهابات وتقرحات للمعدة والاثنا عشر.

4- تحتوي على أحماض فوسفورية، تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام، خاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة للكسر.

5- تحتوي على أحماض الفوسفوريك والماليك والكربونيك، التي تسبب تآكل طبقة المينا الحامية للأسنان.

6- تحتوي( الدايت) منها على المحليات الصناعية، التي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة الكبد بالتليف.

7- الكالسيوم المذاب الموجود بها يتراكم في العروق، خلايا الجلد، الأعضاء الحيوية، مما يؤثر في وظائف الكلى ويسبب حصوة الكلية.

8- تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام، يؤثر على عدد الأنزيمات الهاضمة، حيث إنه يخفض درجة الحرارة، فتفقد الإنزيمات الهاضمة قدرتها على العمل، مما يضر بالجسم اشد الضرر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين