اعلان

"السيسى" فى الأمم المتحدة.. أبرز نشاطاته "إصلاح عمليات حفط السلام" و"تعزيز التعاون المشترك بين البلدين"

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء أمس السبت، إلى نيويورك، للمشاركة فى الجمعية العامة للأمم المتحدة للمرة الرابعة على التوالى، وتأتى هذه الزيارة فى إطار حفظ السلام وإرثاء دعائم الإستقرار على الصعيد الدولى.

فى التقرير التالى تستعرض "أهل مصر" أبرز نشاطات الرئيس السيسي فى الأمم المتحدة...

ومن المتوقع أن يلقى الرئيس السيسي بيان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يستعرض فيه رؤية مصر لمجمل أوضاع المجتمع الدولي، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار فى العالم، فضلا عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.

وفى السياق ذاته أكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى سيشارك فى قمة مجلس الأمن حول إصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وسيلقى بيان مصر أمامها ويتضمن استعراض الجهود المصرية فى هذا الصدد، كونها سابع أكبر دولة مسهمة فى قوات حفظ السلام، حيث شاركت مصر فى 37 بعثة أممية، بإجمالى قوات تجاوز 30 ألف فرد فى آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا.

وأضاف بأن الرئيس السيسي سيلقى بيانا يستعرض فيه موقف مصر من تطوير عمليات حفظ السلام الأممية، سعيا للتوصل إلى رؤية متكاملة لمنع النزاع واستدامة السلام. وسيشارك الرئيس كذلك فى الاجتماع الخاص بالوضع فى ليبيا الذى تنظمه الأمم المتحدة، لدعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة هناك.

وأكد المتحدث بأن نيويورك ستشهد أيضا نشاطا مكثفا على المستوى الثنائى بين مصر والولايات المتحدة، حيث من المنتظر أن يعقد الرئيس السيسى لقاءً مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب. وكانت مصادر فى الإدارة الأمريكية قد أكدت أن «ترامب» سيلتقى الرئيس السيسى الأربعاء المقبل، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفى السياق ذاته أشار يوسف إلى أن الرئيس سيعقد عدد من القاءات مع الشخصيات المؤثرة وذات الثقل بالمجتمع الأمريكي، وقيادات كبريات الشركات الأمريكية وصناديق الاستثمار وبيوت المال وأعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولي، حيث سيستعرض الجهود والإنجازات التى تحققها مصر على الصعيد التنموي، وتطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم الرئاسة أن جدول أعمال زيارة الرئيس نيويورك يتضمن لقاءات مكثفة مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية. من ناحية أخري، عقد الرئيس السيسى أمس اجتماعا مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء لمتابعة الأداء الاقتصادى للدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث معدية أبو غالب.. وزير العمل: 200 ألف جنيه للمُتوفى و20 ألفا لكل مُصاب