أديب: لهذه الأسباب تأثرت قطر بالمصالحة الفلسطينية

عمرو أديب

علَّق الإعلامي عمرو أديب، على القرارات التي صدرت عن حركة حماس مساء أمس، بشأن تنازلها عن السلطة في غزة وموافقتها على أن تكون هناك دولة واحدة فلسطينية تستطيع أن تتفاوض مع إسرائيل بصورة رسمية، يمكن من خلاله حل بعض الأزمات الفلسطينية.

وقال "أديب" خلال حلقة اليوم الأحد من برنامج “كل يوم” الذي يعرض على قناة ON E، إن المصالحة الفلسطينية والوفاق جعل العالم كله يقف مندهشًا وتحديدًا قطر وتركيا وإيران، خاصة وأن ذلك حدث بعد تدخلات مصر، مشيراً إلى أن الإدارة المصرية الآن تثبت للولايات المتحدة الأمريكية أن لها دور كبير في كل أحداث الوطن العربي، مؤكدًا أنه يرغب في معرفة الأسباب وراء قبول حماس بتلك الاتفاقية.

وكشف "أديب" عن تاثير تلك المصالحة على قطر بعد خسارتها لحماس، قائلاً: أنها تهرول الآن تجاه الإسرائيليين، وتحاول كسبهم لصفها لكنهم يرفضون، مشيرًا إلى أن ما يحدث لا يُصدق فلم يكن يتخيل أحد استطاعة مصر أن تحل تلك المشكلة، وتثبت أن ما زال لها الدور الأكبر في المنطقة لحل أكبر الصراعات.

وأوضح “أديب” إن الفلسطينيين يستطيعون اختيار حاكم جديد سواء من حماس أو فتح أو أحد مواطني فلسطين المستقلين، مؤكدًا أن قطر ستحاول الضغط على حماس حتى لا تكمل تلك الإتفاقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً