اعلان

السيسي سينجح فى الانتخابات.. والإخوان حرموني من "الفول والطعمية".. أبرز تصريحات "ساويرس" مع "أديب"

كتب : عبده عطا

ظهر مساء أمس الأحد، رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس فى لقاء تيلفزيوني مثير مع عمرو أديب في نيويورك؛ لبحث المشهد السياسي، ويأتى هذا الظهور بعد غيابه لفترة تخطت العامين بعيدًا عن الأنظار الإعلامية.

السيسي لا ينوي الترشح لفترة رئاسية

ينفى نجيب ساويرس رجل الأعمال المصرى فى حواره مع الإعلامى عمرو أديب من نيويورك، نية الرئيس عبد الفتاح السيسي الترشح للانتخابات الرئاسية السابقة، مفسرًا ذلك بأن لديه سبب شخصي، وهو ميله وحبه الشخصي لحياة الحرية.

وأضاف"ساويرس"، خلال كلامه أنه يجب على الشعب انتخاب السيسي لفترة رئاسية قادمة، موضحًا أنه يعرف كافة المشكلات، وبدأ في الحل؛ فمصر لا تتحمل أن يأتي رئيس جديد لا يعرف مشكلات البلاد ويحتاج وقتًا للدراسة.

السيسي ناجح:

أكد "ساويرس"، على أنه لا يوجد منافس للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات القادمة، مؤكدًا على أنه لا يوجد من يحاول التقدم للانتخابات، لأن هناك حالة عدم رضا عن السياسة بشكل عام في مصر.

وتابع "ساويرس" أن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي محسوم، مشيرًا إلى أن فترة الرئيس القادمة ستكون أفضل من الحالية، مشددا على أن السيسي اكتسب خبرة جيدة خلال المرحلة الحالية وعنده من الخبرة ماتؤهله إلى حل المشاكل التى تؤرق المجتمع المصرى.

الأوضاع الاقتصادية في مصر ستتحسن خلال 4 سنوات القادمة:

وأضاف خلال حديثه أن تجارة الذهب، هو الإستثمار الذى لايخسر أبدًا، مفسرًا ذلك بأن المستثمر، إذا كان لديه 100 جنيه عليه أن يستغل 20 جنيهًا منها في الذهب، وأن الأوضاع في مصر ستتحسن اقتصاديا خلال 4 سنوات، كما أن سعر الدولار لن يرتفع أو ينخفض خلال الـ6 أشهر القادمة، وأن رفع نسبة الفائدة لـ20 % على الودائع دمر فكرة المضاربة بالدولار.

حكم الإخوان حرمنى من "الفول والطعمية":

قال "ساويرس" وهو يبتسم ردا على سؤال عمر أديب هل كنت قلق فى فترة حكم الإخوان، فقال أن أكثر شىء كان يقلقه خلال العام الذى سيطرت فيه جماعة الإخوان الإرهابية على مقاليد الأمور فى مصر، هو حرمانه من أكل الفول والطعمية، مشددًا على أن تقدمه فى السن يجعله غير قادر على التكيف مع أكلات أخرى خلاف الأكلات المصرية، قائلًا: "أنا كل اللى كان فى دماغى فى أيام الإخوان أنى هعيش أزاى من غير الفول.. علشان كدا كنت بخزن فول وطعمية والحاجات دى.. لما كنت فى اليونان فكل ما حد ييجى يزورنى فى الصبح يلاقى عدس وفول.

وأضاف "ساويرس": "مصر جميلة وإحنا إلًا بوظناها"، وأن مصر تمتلك ثروات نفطية هائلة، بالإضافة إلى الموقع الجغرافى التى تتميز به، عن غيرها من باقى الدول.

وردًا على سؤال عمرو أديب، عما كان يفعله خلال حكم الإخوان، قال: "أنا هديك نصيحة لما تكون بتتخانق متتكلمش كتير أضرب بس".

الطمع يقل ما جمع:

وأشار رجل الأعمال نجيب ساويرس، إن الاستثمار لا يجب أن يرتكن إلى الطمع والنظر إلى الربح المستمر بأرقام كبيرة، مضيفا بأن "الطمع يقل ما جمع، والاستثمار فى الذهب جيد.. الذهب بينفع فى اليوم الأسود".

وأردف خلال حديثه على أن الشىء الوحيد الذى يفكر فيه الآن هو إتمام عمل خيري ضخم يتذكره الآخرون بها، مستطردًا: "أنا عاوز أعمل عمل خير كبير أوى الناس تفتكرنى بيه"، مشددًا على أن الأموال فقط لا تسعد الإنسان ويجب أن يكون هناك أشخاص يحبون من بيده المال بالإضافة إلى رضى الله عنا.

واستكمل ساويرس، قطر هى الراعي الرسمي للإرهاب فى العالم، وأنها تمتلك جيش يسمى الإرهابين تسخره لإحداث قلق فى كافة الدول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً