طارق شوقي: لا يمكن تحقيق التعليم في ظل الموارد الحالية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة وضعت شعارًا مناسبًا للخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى 20142030 هو "معًا نستطيع"، ويستجيب هذا الشعار لما نراه من تكاتف الجهود للنهوض بالعملية التعليمية.

وأضاف شوقي خلال كلمته باحتفالية مؤسسة مصر الخير بتدشين "اليوم المصرى للتعليم" بجامعة القاهرة، أن المشاركة المجتمعية ضرورة قصوى فى هذه المرحلة؛ لأنه لا يمكن أن يتحقق التعليم الجيد للجميع فى ظل الموارد الحكومية الحالية إلا بمشاركة مجتمعية حقيقية وفعالة؛ مشاركة لا تكتفي فقط بالمساهمة بالموارد، ولكنها تتعدى ذلك إلى صياغة الفكر، وتشكيل الثقافة المجتمعية التي يمكن أن تسمح بتحقيق التعليم الجيد.

وتابع الوزير: إننا نأمل أن يكون لدينا مجتمع قادر على التعلم والتفكير والابتكار، وتحقيق الحلم الذى نعمل على تحقيقه معًا فى سبتمبر 2018، لضمان مستقبل مختلف لأبنائنا، وتحريك هذا الجيل فى الاتجاه الذى نأمله، مشيرًا إلى أننا نحتاج إلي تصحيح مسار التعليم الحالى، والاهتمام بالتحصيل والأرقام، وأن هذا لا يتحقق إلا بمشاركة ومساهمة ودعم الجميع؛ لذا فمن الضرورى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عمل المجتمع المدني؛ ليقوم بدوره على الوجه الأكمل.

وأضاف الوزير أنه فيما يتعلق بالتعليم الفني فقد أصبح الاهتمام به مثارًا بين وزارات الإنتاج الحربى، والصناعة، ويحظى باهتمام بالغ من الجميع، مشيرًا إلى أن هناك نماذج متميزة على أرض الواقع، ونحن نعمل بالنهوض بهذا الجانب من التعليم.

حضر الاحتفال، كلا من اللواء الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد سعفان وزير القوى، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وعدد من المحافظين، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة،

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً