اعلان

رئيس الوزراء: التحسن الاقتصادي يساعد على تخفيض الأسعار

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن اجتماع المجموعة الإقتصادية اليوم ناقش الموازنة العامة 2017 2018، كما أنه تمت مراجعة استغلال أصول الدولة فضلًا عن موقف المشروعات القومية المرحلة المقبلة، فيما يخص الاستثمارات وتوجيها للمشروعات القومية المهمة، وسرعة الانتهاء منها خلال العام.

وتابع أن المجموعة ناقشت المثلث الذهبي، المناطق الصناعية الجديدة، وموقفها لافتًا إلى أنه الدور الرئيسي للمجموعة الاقتصادية في المرحلة الحالية.

كما ناقشنا خدمة الدين اتجاه العام، حاليا وآليات تخفيضه بنهاية هذا العام؛ وقدر رئيس الوزراء عجز الموازنة بـ 10.8% والعجز الأولى 1.8% مقارنة بالعام الماضي 12.6% العجز الكلى و3.8 % العجز الأولى.

وبشأن زيادة الأسعار قال رئيس الوزراء، إن التحسن الاقتصادي ليس مؤشرات فقط إنما ينعكس في فرض عمل وجذب الاستثمارات وزيادة في الإنتاج وتحسن في الخدمات واستقرار في الأسعار، مشددا أن التحسن الاقتصادى يعني استقرار في الأسعار فرصة أكبر فكلما كانت المؤشرات الإجمالية إيجابية للاقتصاد هذا يعنى استقرار.

وبشأن طرح السندات أكد رئيس مجلس الوزراء أن الأمر تمت مناقشته بالاجتماع السابق وتم الاتفاق عرضه على المجلس الأسبوع بعد المقبل.

وحول تقرير الحكومة الذي سيقدم للبرلمان في دورته المقبلة، قال رئيس الوزراء أنه قارب على الانتهاء وسيتم إرساله مع بداية الدورة.

وبشأن تغيرات رؤساء البنوك العامة تتم بالتنسيق مع المحافظ البنك المركزي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إمام المسجد الحرام في خطبة عرفة: الحج ليس مكانًا للشعارات السياسية ولا التحزبات