اعلان

أبرز المشاركات لـ 5 من زوجات الرؤساء بالعالم

في الآونة الأخيرة شهد العالم ظهور منصب جديد لزوجات حكام العالم "السيدة الأولى" لتظهر من خلاله لهن العديد من الإنجازات بالبلاد، بالاضافة إلي مشاركة زوجها الحكام في بعض الفعاليات الخاصة بالدولة ومساندته في الأمور السياسية، ومَارسنْ بحقه العديد من الندوات بالإضافة إلي سفرهن لمساندات للمستضعفين.

وترصد" أهل مصر" خلال التقرير التالي أبرز مشاركات ل5 من السيدات الأولي بالعالم.

_ ميلانيا ترامب الولايات المتحدة:

كانت لزوجة رئيس الولايات المتحدة العديد من الفعاليات الخاصة وشاركته أيضا في المناسبات الهامة بالدولة، فكانت من أبرز تلك المشاركات أثناء زيارتها للسعودية، فقد قامت بزيارة لإحدي المدارس الأمريكية بالرياض وظهرت مدعبتًا أحد الأطفال بالمدرسة.

وظهرت ميلانيا ترامب أيضا في أحد المدن الأمريكية لمساندة المتضررين من أعصار هارفي، وأقامت قرينة الرئيس ترامب أيضًا إحتفالية بالبيت الأبيض خاصة لمجموعة كبيرة من السيدات التي شاركن بالجيش الأمريكي تحت مسمي "يوم الأم العسكرية".

ومن ضمن مشاركتها الإجتماعية، زارت وحدة طب الأطفال بمركز "وايل كورنيل" الطبي في نيويورك، وقرأت مقاطع من كتاب للأطفال المرضى، وتوجهت غليهم برسالة: "فكروا فقط في الكتب وما تريدون تحقيقه في الحياة ووسّعوا آفاقكم".

- ري سول جو كويا الشمالية:

أما زوجة زعيم كوريا الشمالية فكان ظهورها قليل في وسائل الإعلام أو المناسبات الرسمية، فظهرت خلال مسابقة للتدريب على القتال الجوي. ونشرت وكالة “يونهاب” للأنباء صورة من اللقاء الذي شاركت فيه زوجة الزعيم الكوري، وشاركت زوجها خلال الاحتفال بنجاح إطلاق أول صاروخ عابر للقارات على أنغام موسيقى "البوب".

- إنتصار عامر:

وشاركت السيدة الأولي بمصر في العديد من الفعاليات الرسمية بالدولة وزيارات خارجية، فقامت إنتصار عامر برفقة زوجات الوزاراء والمحافظين بالتبرع لصندوق تحيا مصر كامسهمه منهن لتشجيع خروج السيدات للتبرع.

وحضرت قرينة الرئيس السيسي فى حفل افتتاح قناة السويس برفقة السيدة جيهان السادات حرم الرئيس السابق أنور السادات، وظهرت أيضا في زيارة لها لبعض السيدات الائي تم التحرش بهم بميدان التحرير. ورفقت الرئيس السيسي مع بعض من أفراد اسرتها زيارته لمحافظة اسوان.

- الملكة رانيا الأردن:

تعددت مشاركات ملكة الأردن في الفعاليات والمؤتمرات بالأردن، فتقدمت صفوف المشاركين في مسيرة غضب ضد جرائم "داعش" وحملت خلالها صورة الشهيد معاذ الكساسبة. وشاركت الملكة رانيا العبد الأطفالَ الذين يتلقونَ العلاجَ في مركَزِ الحسين للسرطان، احتفالَهُم بعيدِ الأضحى المبارك وقامت بتوزيع الهدايا عليهم. وظهرت أيضًا خلال فعاليات "المواطن العالمي السنوي" بنيويورك إلى جوار سيدة أميركا الأولى ميشيل أوباما الذي يهدف إلي إنهاء الفقر في جميع أنحاء العالم وتسليط الضوء على الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة، وحضرت جلسة مبادرة كلينتون العالمية حول تحقيق النجاح في مناطق النزاع.

- أمينة أردوغان تركيا:

رفقت أمينة أردوغان زوجها في جميع الفعاليات والزيارات الخاص بالدولة خارخ البلاد، ف صورجمعتها مع الرئيس التركي صورة في زيارتهما للمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، وظهرت معه أيضَا بدولة البوسنة والهرسك، وتشركت الرئيس في مراسم احتفالات الذكرى الـ92 لتأسيس الجمهورية التركية.

وفي أزمة الروهينجا بميانمار قامت زوجة الرئيس التركي بزيارة النساء بمعسكرات الروهينجا اللاجئين في بنجلادش، وظهرت في حالة بكاء خلال احتضانها لأحد النساء بالمعسكر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى يكشف تفاصيل مناقشات الاجتماع الثلاثي بشأن غزة في القاهرة