اعلان

تفاصيل لقاء الرئيس بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية في نيويورك

كتب : أهل مصر

وصفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية ورجال الأعمال الأمريكيين بأنه "مثمر ومهم".

وقالت الوزيرة فى تصريحات للصحفيين، عقب اللقاء، الذى عقد فى مقر إقامة الرئيس السيسي بنيوريوك، إن أعضاء الغرفة الأمريكية ورجال الأعمال أشادوا ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة المصرية والنقلة النوعية التي يشهدها الاقتصاد المصرى فى كافة القطاعات.

وأضافت، أن رجال الأعمال ركزوا فى حديثهم على مناخ الاستثمار فى مصر وبيئة الأعمال، لافتة إلى أن الوفد الأمريكى أشاد أيضا بالإصلاحات التشريعية التى تمت لتسهيل الإجراءات وتذليل أي عقبات فى التأسيس والتراخيص وكل ما يخص المستثمرين، مؤكدة إشادة المستثمرين ورجال الأعمال بالطفرة التى شهدتها البنية التحتية فى كافة القطاعات بالدولة سواء بالطرق أو الموانئ.

وأوضحت وزيرة الاستثمار، أن الوفد الأمريكي، أكد أن السوق المصرية كبيرة بالإضافة لمميزات منطقة إقليم قناة السويس بالإضافة إلى الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع بعض التجمعات الأفريقية ودول من أوروبا وآسيا التى تفتح سوقا كبيرا أيضًا، مضيفة أن تلك الميزات التى تتمتع بها مصر اقتصاديا شجعتهم على زيادة ضخ استثمارات أكبر خلال الفترة المقبلة.

وأشارت وزيرة الاستثمار، إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على استمرار الدولة فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، مؤكدا أن البرنامج مصري خالص، والشعب المصرى مساند وداعم لهذا البرنامج.

وقالت، إن الهدف الرئيسى من هذا البرنامج هو تحسين دخل ومعيشة المواطن المصرى من ضخ استثمارات جديدة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، مشيرة إلى أن الوفد الأمريكى ضم ممثلين من مختلف القطاعات خاصة البترول وتكنولوجيا المعلومات والمنتجات الغذائية والصناعية والزراعية.

ولفتت نصر، إلى أن المستثمرين الأمريكين أكدوا دعمهم لتنظيم مؤتمر استثماري خلال القترة المقبلة بحضور كبرى الشركات الأمريكية، وأنه سيكون لهم صوت فى كل مجالس اتخاذ القرار الأمريكى على دعم شراكة اقتصادية أكبر سواء بزيادة الاستثمارات واتفاقيات تجارة حركة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

واختتمت الوزيرة تصريحاتها بالقول، إن الرئيس السيسي أكد أن التعاون الاقتصادى سيكون على رأس الموضوعات التى سيناقشها مع الرئيس ترامب يوم الأربعاء المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً