اعلان

برلماني: قطاع السكة الحديد "فاشل".. وهناك 47 ألف عمالة زائدة

قال النائب محمد بدوي، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة تتحمل مسئولية كبيرة للغاية، لكنها تحاول جاهدة العمل على حل المشكلات التي تواجه قطاعات النقل المختلفة في مصر، والتي تأصلت عبر سنوات.

وأضاف "بدوي" في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن البرلمانات السابقة لم يكن الشعب المصري في حسبانها نهائيًا، وعملوا من أجل مصالحهم ومصالح النظام الذي أتي بهم، فجميعهم كانوا معينين سواء في مجلسي الشورى أو الشعب، مؤكدًا أن الفساد انتشر في قطاعات النقل وأن الوزير هشام عرفات يسعى لمحاربة هذا الفساد.

وتابع: هيئة السكة الحديد، كيان فاشل للغاية، تأصل فيه الفساد عبر سنوات طويلة، كان هناك قطارات متعطلة نتيجة عدم الصيانة ولشدة تهالكها، وعجز في الجرارات فكان يعمل 500 جرار فقط، والتي تعتبر 50% فقط من قوة السكة الحديد، مضيفا أن المتابعة الدقيقة والقرارات الصارمة مع الورش والإدارات المختلفة، أوصلنا لتشغيل 830 جرار، ما زاد من الحصيلة إلى 150 جنيه شهريًا.

وأشار عضو لجنة النقل والمواصلات إلى أن آخر موازنة تم إرسالها للمجلس ذكرت خسائر بالقطاع وصلت إلى 4.9 مليار جنيه، مؤكدًا أن هناك عمالة زائدة بالسكة الحديد، فعدد العمال وصل إلى 77 ألف عامل، وما تحتاجه الهيئة فقط 30 ألف عامل لتشغيلها، موضحًا وضع خطة لهيكلة العمالة والإدارات المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الأهلي