اعلان

هاشتاج "#الجامعة_بتمثلك_إيه".. يتصدر "فيس بوك وتويتر".. والطلاب: "الجامعة هي الفطار في الكافتيريا"

خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، انتشر هاشتاج "#الجامعة_بتمثلك_إيه"، بين مستخدمي موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، وتناقل عدد كبير من طلاب الجامعات "الهاشتاج" على صفحاتهم الشخصية، معلقين على قيمة الجامعة في حياتهم.

وتنوعت أراء الطلاب حول قيمة الجامعة لديهم، فهناك من اعتبرها بداية انطلاق موهبته، وعلى العكس تمامًا، هناك من اتخذها مكانًا لتناول الطعام ووسيلة جيدة للحصول على أصدقاء.

وترصد "أهل مصر" في هذا التقرير، عددًا من تعليقات طلاب الجامعات بمختلف أنواعها على الـ"هاشتاج".

في البداية نشر محمد ناجي، على حسابه الشخصي بـ"تويتر"،: "سكشن من 1 لـ4 يا جماعة.. هتشيلو المادة أساميكو مش عجباني تمام!"، فيما علق أحمد جمال، قائلًا: "الجامعة هي الفطار في الكافتيريا".أما عن نعمة، فعلقت عبر "تويتر"، قائلة: "الجامعة.. لمة صحاب وتعليم وتضييع وقت.. الجامعة هي كل حاجة حلوة"، فيما علقت هاجر، على هاشتاج "#الجامعة_بتمثلك_ايه"، بقولها: "الجامعة دي ولا أي حاجه الحمد الله".

كما علق مروان محمد قائلًا: "الجامعة عندي هي ندي وكفي"، في الوقت الذي علقت فيها حبة الندى بـ: "الجامعة بالنسبة ليا شهادة وبس"، أما عن نعمة حمدي، فعلقت قائلة: "لسة أولى جامعة.. مش حاسة بحاجة بس يلا أهي حاجة حلوة".

"أحسن أيام حياتي وبدايه ظهور موهبتي.. الجامعة هي فترة الشباب والرياضة.. وزيادة من ثقافتي ومعرفتي.. كمان اكتمال أركان الشخصية"، كان ذلك تعليق رامي عبر صفحته الشخصية بموقع "تويتر"، أما عن دان محمد، فعلق قائلًا: "الجامعة ما هي إلا الشاورما السوري وكريب البطاطس".

كما علق صاحب حساب على موقع "تويتر"، يدعى "مستر تروجان" على هاشتاج "الجامعة بتمثلك إيه"، بقوله: "أسيب ٥ جنيه تبس في الكافية عادي.. أنما أسيب لسواق الميكروباص ربع جنية!!.. ليييه بلاقي فلوسي في الشارع"، في الوقت الذي نشرت فيه سارة مكي، تويتة، علقت فيها بقولها: " الجامعة هي لما الدكتور يقولي اطلعي بره ومتحضرليش تاني".

أما عن شيماء المتولي، فعلقت عبر "تويتر"، قائلة: "لمه الصحاب وخاصه في المدرج وتصوير وضحك وهزار وتضييع الوقت والخناق.. في سكوير نعقد فين وفي الآخر بنعقد ي مكان الأساسي شئون"، في الوقت الذي علق فيه الجندي، بقوله: " الجامعة ده.. أنا كنت بروح أشرب شاي علي ما أمي تحضر الغدا وأراوح".

أما عن موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فلم يتفاعل مستخدميه كثيرًا مع هاشتاج "#الجامعة_بتمثلك_إيه"، كما فعل مستخدمي موقع "تويتر"، فعلق محمد الصاوي قائلًا: "الجامعة.. حلم وراح"، فيما علق مصطفى عاطف، قائلًا: "الجامعة ده أحلى أيام حياتي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة