اعلان

خبير تربوي: المدارس المصرية اليابانية لن تحل مشاكل التعليم في مصر

قال الدكتور حسن شحاتة الخبير التربوي، إن المدارس المصرية اليابانية هي نموذج تجريبي يتم التجريب بها قبل التعميم، موضحا هي منحة من اليابان، ويدرس بها عدد من الأنشطة اليابانية ومن أجل تعميمها تحتاج لكثيرًا من الأموال.

وأكد الخبير التربوي في تصريح خاص لـ"أهل مصر" على أن المدارس المصرية اليابانية لن تغير التعليم في مصر ولن تحل مشاكله فهي مجرد نموذج تجريبي، مثلها مثل المدارس التجريبة والنيل ومدارس المتفوقين، فهي أنواع من المدارس المتميزة ونحن نطالب بتعميمها، فهي تعطي نموذج للامتثال به وهي خطوة على طريق التطوير ولكنها لن تحل مشاكل التعليم.

وأضاف "شحاتة" نحن نحتاج لدعم المجتمع المدني لتعميم هذه المدارس على مستوى الجمهورية بعتبارها نموذج جيد ومن الممكن أن يعمم بعد ذلك، قائلا أن الرئيس السيسي قال أن المدارس اليابانية ومدارس النيل ومدارس المتفوقين والمدارس التجريبية تعد المربع الذهبي لبداية تطوير التعليم في مصر.

جدير بالذكر أن أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، كشف في وقت سابق تفاصيل المدارس اليابانية فى مصر، قائلًا: "إن الهدف منها تطوير منظومة التعليم، وسيتم توفير 1000 مدرسة يابانية على مستوى الجمهورية، لكن لها شروط صارمة منها حضور ولي الأمر للتدريبات داخل المدرسة على مدار20 ساعة طوال العام.

وأوضح خيري، أن اليوم الدراسي في المدارس اليابنية ستكون أطول من المدارس العادية، فاليوم الدراسي في المدارس اليابانية يبدأ من الساعة 8 وحتى الساعة 5 عصرا.

ولفت خيري إلى أن مناهج تدريس المدارس اليابانية في مصر سيكون نفس مناهج المدارس العادية في مصر، ولكن طريقة التدريس هي التي ستكون مختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً