اعلان

محافظ بورسعيد: نحارب تجار العلم وعقوبات رداعة للمخالفين

أصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، تعليماتة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية، ضد أي معلم يقوم بإصدار ملازم دراسية، مشددًا علي أن الكتاب المدرسي هو الأساس في العملية التعليمية، وأكد المحافظ بأن هناك عقوبات رادعة ضد من يقوم بمخالفة التعليمات، تصل إلى الإحالة للنيابة العامة وفقا للقانون.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدة محافظ بورسعيد، مع قيادات التربية والتعليم، بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة.

وشدد المحافظ خلال اللقاء علي قيام فرق السيطرة علي مجموعات التقوية بالمتابعة الدائمة لأعمال المجموعة، مشيرا بأنة لن يسمح بالمتاجرة بأبنائنا من جانب بعض من المعلمين الذين في حقيقة الأمر هم تجار علم، لاينظرون سوي لمصالحهم الشخصية، دون أى اعتبار لظروف اولياء الامور،

وطالب محافظ بورسعيد من مديري المناطق التعليمية، باستخدام أقصى وسائل الردع ضد من يحاول إفساد المنظومة التعليمية، موكدًا بأن الكتاب المدرسي هو الأصل والاساس.

وأكد المحافظ علي الالتزام التام باللائحة، التي وضعتها المحافظة لأسعار مجموعات التقوية بالمدارس، وأضاف بأن لجان المتابعة بالتربية والتعليم والمحافظة سوف تقوم بمتابعة الالتزام بتلك اللائحة.

وأضاف بأن المعلم لدية من الإمكانيات والمهارات التي تساعد علي سرعة وصول المعلومة إلى الطالب، من خلال تنوع أسلوب الشرح، مشيرًا بان التجربة التي أقدمت عليها محافظة بورسعيد، في تعظيم دور المدرسة، هي أولى خطوات عودة كرامة المعلم، والارتقاء به، خاصة بعد أن حققت التجربة نجاح ملحوظ في بداية تطبيقها، بفضل الإصرار والتعاون بين المعلمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر