المقارنة والمواقف السابقة بينها.. كيف تكشف الشخص "المنافق" في 4 خطوات

ربما يكون الشخص المنافق ضمن قائمة الاشخاص غير المرغوب فيهم في بعض المجتمعات، خاصة المجالات التي يتسبب فيها النفاق بمشكلات لا حصر لها كالأعمال والقطاعات الحكومية على التحديد، اليك طريقة سهلة تكشف لك الشخص المنافق في اربعة خطوات فقط.

لا تسلم عقلك

استخدم عقلك ولا تعطى له إجازة، وحاول أن تجد سببا يدفع هذا الشخص لنفاقك خاصة إذا كنت مديرا له بالعمل، أو يريد التقرب منك واللعب بقلبك ليرضى غروره، ولا تصدق كلماته إلا بعد عدة اختبارات.

قارن بين الحكايات

الشخص ذو الوجهين دائما ما يفضل الاحتفاظ بفريسته له وحده ولا يريد أن يتقاسم معه أحد فى حبها أو منافعها، لذلك فهو يحاول دائما إفساد علاقاتك المحيطون بك، ومن هنا يختلق الحوارات والمشاكل ويزيف الحقائق ليوقع بينك وبين الناس، لذلك يجب أن تحرص على سماع قصصه وقصص الآخرين ايضا.

لا تقاطعه

عند سرد تفاصيل أى قصة لك حاول أن تستمع له إلى نهاية الحديث ولا تستبق الأحداث ولا تقاطعه حتى وإن لاحظت كذبه أو لم ينل حديثه إعجابك، لأنك إذا قاطعته أنت بذلك تعطى له الفرصة لتغير مسار حديثه والتعديل منه.

تاريخه

التاريخ مهم جدا فى مثل هذه الحالات، إذا وجدت الشكوك تحيط به حاول أن تفتش عنه وتتعرف على ماضيه، فالأحداث عادة تعيد حالها مرة أخرى والمواقف تعاد من جديد حسب الجو العام للمصالح والمواقف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً