الانتهاء من 7 أنفاق للربط بين شرق قناة السويس وغربها قريبًا

خلال لقائه بوفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الهيئة تعمل على الانتهاء من 7 أنفاق للربط بين شرق قناة السويس وغربها.

وأكد، أن الهدف الأسمى من هذه الأنفاق التأكيد على أن سيناء ليست معزولة ومترابطة مع كل محافظات مصر.

وأضاف أن الأنفاق السبعة بالإسماعيلية وبورسعيد ورأس السلطان وواحد بالتوازي مع نفق الشهيد أحمد حمدى لتخفيف الضغط على هذه المنطقة، ليكون إجمالى الأنفاق 8 تحت قناة السويس.

وأكد أن هذه الأنفاق بأيدٍ مصرية وشركات مصرية مع الاستفادة بخبرات أجنبية، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السياسى شارك بفاعلية كبيرة فى التفاوض بشأن شراء ماكينات الأنفاق التى قامت بحفر الأربعة الأوائل على أن يتم افتتاحها فى 30 يونيو المقبل.

فى السياق ذاته، قال الوزير إن الرئيس نجح فى التفاوض مع أصحاب شركات ماكينات الأنفاق واستطاع أن يقلل من سعرها قرابة 30 مليون دولار، مؤكدا أن ربط سيناء بمحافظات مصر أولوية قصوى لدى الدولة المصرية، مشيرا إلى أن الـ 8 أنفاق ستربط سيناء بمحافظات مصر وبالتالى ستقلل الضغط على هذه المنطقة والتغلب على إشكاليات موسم المانجا والخوف الذى كان يتأثر بالسلب جراء التأخير فى المعطيات.

وطالب النواب بطمأنة الأهالى فى شرق وغرب القناة، والأنفاق ستقضي على كل الإشكاليات التي كانوا يعانون منها بشأن آليات التنقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الظروف الإقليمية تضع الحكومات أمام تحديات اقتصادية غير طبيعية