اعلان

الحكومة تعتزم طرح سندات بـ1.5 مليار يورو في السوق العالمية

أكد عمرو الجارحي، وزير المالية، أنه سيتم عرض تقرير الأسبوع المقبل، على مجلس الوزراء، يتضمن عرضا للمديونية الخارجية والداخلية لحساب الأقساط التي يتم سدادها، وما يتم التخطيط له من طرح سندات في السوق الخارجي، معلنًا أنه سيتم طرح سندات بقيمة ١.٥ مليار يورو و٣ مليار دولار في السوق العالمي، وأن سعر الفائدة ستكون حسب سعر السوق، مشيرًا إلى أن الطرح سيتم حتى نهاية مارس.

وأضاف وزير المالية، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن هناك تدفقات مستمرة من التمويل الذي يتم الحصول عليه من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وبنك التنمية الإفريقي، وما يتم سداده بشكل منتظم من التزامات خارجية على مصر، موضحًا أن الحكومة تهدف إلى البقاء على مستويات الدين الخارجي آمنة.

وتابع وزير المالية أن مجلس الوزراء، ناقش عملية الشراء المركزي للمستلزمات الحكومية، فيما يخصف بالأصناف المتكررة ومنها مستلزمات السيارات واللمبات الموفرة للطاقة وغيرها، مشيرًا إلى وجود قرار من مجلس الوزراء بضرورة أن تقوم الجهات بالشراء من خلال هي الخدمات الحكومية للوصول إلى الشراء المجمع.

وأوضح وزير المالية، أن مجموع المنتجات التي ترغب الحكومة في شرائها بقيمة ٦ مليارات جنيه، وأن تكون هناكء ٢٠٪ استثناء للجهات المختلفة بشرائها بعيدًا عن الشراء المركزي، وذلك بعد العرض على رئيس الوزراء، وأن تقوم الجهات المختلفة بتجميع طلباتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر وأمريكا تؤكدان متانة الشراكة الاستراتيجية والحرص على استمرار التنسيق الثنائي