اعلان

9 صور ترصد لحظات إسعاد المرضى والمسنين بكنيسة في المنيا

في لمحة إنسانية جديدة لتخفيف الأوجاع ومتاعب الحياة عّمن أنهكتهم الحياة تارة بالانعزال خلف جدران منزل قديم وتارة من قضوا حياتهم مختبئين من مرضهم نجحت كنيسة أبسخرون القليني بقرية البيهو التابعة لمطرانية سمالوط شمال المنيا في إقامة أول ناد صيفي ترفيهي للمسنين والمرضى محاولة منها لإسعاد أرواح غابت عنها الفرحة لسنوات بسبب أوجاع الحياة.

فعلي مقربة من قرية البيهو التابعة لمركز سمالوط في المنيا تقع كنيسة أبسخرون التي نجحت في إحداث طفرة لم تحدث من قبل وهي محاولة إسعاد المسنين والمرضي من المخدومين بالكنيسة ومحاولة رسم البسمة علي شفاههم بعد أن رسمت ملامح القهر ومتاعب الحياة علي وجوههم ونجحت في إقامة أول يوم ترفيهي بحمام سباحة للمسنين للمرة الأولي أصبحت حينها الكنيسة محط أنظار الجميع إلا أن الكنيسة واصلت تبينها لفكرة إسعاد المهمشين من المرضى والمسنين وأقامت أول ناد صيفي لهم.

وكانت قد اختتمت كنيسة أبسخرون القليني "حفل ختام النادي الصيفي لخدمة المسيح المتألم" تحت عنوان "بكره أحلى، واختتمت خدمة مرضى بالكنيسة النادي الصيفي الذي كانت تقيمه أسبوعيا منذ شهر مايو الماضي وسط فرحة عارمة وابتسامه علي وشوش المخدومين وقلوب الخدام.

وتضمنت فقرات الحفل الختامي الذي أقيم بساحة كنيسة الشهيد أبسخرون القليني بالبيهو، فقرات رسم وتلوين، وفقرة التزلج علي "الزحاليق" المطاطية، ثم Color festival وانتهت بفقرات التصوير لهم في الإطارات الملونة من الفوم"براويز"، التي تحمل شعار اليوم "بكره أحلي".

يذكر أنه لأول مرة علي مستوي الإيبارشيات يتم إقامة ناد صيفي ترفيهي أسبوعي للمخدومين المرضى والمسنين؛ وذلك تحت رعاية نيافة الحبر الجليل الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط وآباء الكنيسة القمص بيشوي رسمي وأبونا يوليوس شحاتة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً