اعلان

محافظ أسوان يفاجئ 16 مدرسة ومعهدًا أزهريًا قبل بدء العام الدراسى الجديد (فيديو وصور)

كتب : وفاء علي

استعدادًا لاستقبال العام الدراسى الجديد 20172018 قام اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، بزيارة ميدانية مفاجئة منها ما تم إخطاره صباح اليوم ومنها ما تم بشكل مفاجئ أثناء الجولة التى شملت تفقد 16 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية وبكافة أنحاء مدن ومراكز المحافظة لمتابعة الاستعدادات التى يتم تنفيذها حاليًا فى هذا المجال.

وضمت الجولة زيارة مدارس الغنيمية الابتدائية الجديدة المشتركة، والشهيد سالم عطا محمد الإعدادية، والسيدة خديجة الثانوية بنات، والرديسية الثانوية الصناعية المشتركة، والرديسية الإعدادية المشتركة، ومعهد أبو غلاب الإبتدائى الأزهرى بمركز إدفو، علاوة على الأعمال الجارية بالمدرسة المصرية اليابانية بالرديسية.

كما شملت جولة المحافظ مدارس سلوا بحرى الإعدادية بنات وسلوا قبلى الإعدادية المشتركة والسيد سعيد الابتدائية، والإمام على زين العابدين الابتدائية بمركز كوم أمبو، فيما تفقد أيضًا مدرسة مجمع كلابشة الابتدائية التابع لإدارة نصر النوبة التعليمية، بجانب زيارة مجمع الشطب الابتدائية المشتركة ومدارس دراو الثانوية الصناعية بنات والشهيد عمر حسين عبد الله السنوسى الإعدادية المشتركة والسادات الابتدائية على مستوى مركز دراو.

وحرص اللواء مجدى حجازى على تفقد كافة العناصر داخل هذه المدارس من الفصول الدراسية ودورات المياه والمكتبات والمعامل.

مشددًا على سرعة تلافى كافة الملاحظات والسلبيات التى رصدها فى جولته اليوم بالمدارس المختلفة، ومنها الانتهاء من أعمال الصيانة ورفع الكفاءة اللازمة للتخت والمقاعد المدرسية النوافذ والشبابيك وأيضًا لدورات المياه مع وضع لافتات توضيحية عليها والاهتمام بالنظافة العامة والإضاءة وتوفير المراوح الكهربائية والتهوية داخل الفصول، بجانب أرضية فناء المدارس للحفاظ على سلامة الطلاب من أى أضرار أثناء ممارسة الأنشطة المختلفة، بالإضافة إلى إجراء الترميمات الداخلية للسلالم أو خلاف ذلك، فضلًا عن رفع أى مخلفات أو كهنة للمقاعد الخشبية من أعلى أسطح مبانى المدارس لتلافى وقوع أى حرائق أو تعرضها لمياه الأمطار.

كما استفسر مجدى حجازى من مديرى المدارس عن نسب وصول الكتب المدرسية ومدى انتظام المعلمين من خلال الاطلاع على دفتر الحضور والانصراف.

موجهًا مدير عام التربية والتعليم بإعداد حصر شامل عن وصول الكتب فى المواد الدراسية المختلفة بكافة المراحل التعليمية وضرورة توزيع الكتب من أول يوم فى الدراسة دون التقييد بدفع المصروفات، مع استمرار العمل بكافة المدارس على مدار الأيام المقبلة أثناء الإجازات، حتى يتم الوصول لأفضل مستوى من الاستعدادات لاستقبال الطلاب من أجل توفير المناخ المناسب أمامهم للحصول على أعلى الدرجات العلمية.

ووجه المحافظ بتكليف أحد المدرسين للعمل بوظيفة وكيل مدرسة الشهيد سالم عطا محمد الإعدادية بدلًا من الحالى لكونه يعمل بنظام نصف الأجر.

وأثناء جولته التفقدية المفاجئة قرر حجازى صرف مكافأة لشيماء محمد البكرى إخصائية تكنولوجيا التعليم بمدرسة الرديسية الإعدادية المشتركة لقيامها بتنفيذ أعمال النظافة بنفسها داخل غرفة تكنولوجيا المعلومات وذلك تطبيقًا لسياسة الثواب والعقاب.

كما تفقد محافظ أسوان الأعمال الجارية بالمدرسة المصرية اليابانية بالرديسية، والمقرر إنهاؤها فى منتصف نوفمبر المقبل بتكلفة 25 مليون جنيه وتقام على مساحة 9 آلاف م2 لتضم 22 فصلا دراسيا بمراحل رياض الأطفال والتعليم الابتدائى والإعدادى لتدخل الخدمة خلال العام الدراسى الجديد، موجها لسرعة إنهاء الأعمال المتبقية من الكهرباء والدهانات والسور الخارجى واللاند سكيب، وبالتوازي يتم التنسيق بين الوحدة المحلية والقائمين على تنفيذ الأعمال بالمدرسة لإعادة الشىء لاأصله على جانبى المدرسة ورصف الطريق المؤدى إليها.

واستكمل اللواء مجدى حجازى جولته بتفقد مدرسة الإمام على زين العابدين الابتدائية بكوم أمبو حيث وجه مدير المدرسة بضرورة استغلال مساحة من فناء المدرسة لإقامة ملعب خماسى وتنجيل أرضيته خلال شهر من الآن ليعقب ذلك قيامه بزيارة للمدرسة وحضور يوم رياضى بها تحفيزًا للقائمين بالعملية التعليمية داخل المدرسة للاستمرار على المستوى الراقى فى الإدارة والأداء الجيد.

وفى نفس الوقت كلف مجدى حجازى، السكرتير العام للمحافظة، اللواء هانى محمود بتفقد مدرستى مجمع أبو الريش بحرى الابتدائية المشتركة وأبو الريش قبلى الإعدادية بنجع الشيمة بمركز أسوان لمتابعة كافة الاستعدادات الجارية بهما، وهو الذى يتوازى مع قيام لجان المحافظ التى تم تشكيلها باستكمال زياراتها المفاجئة للمرور على المدارس بمختلف أنحاء المدن والقرى على مستوى الإدارات التعليمية الخمس لرصد أى ملاحظات أو سلبيات لسرعة تلافيها أولا بأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً