اعلان

مهرجان "همسة" يحتفل بانطلاق دورته الخامسة

احتفل مساء اليوم مهرجان "همسة الدولي للآداب والفنون" بانطلاق فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان، التي تحمل اسم "سمراء النيل" مديحة يسري، في أكاديمية الفنون.

ووجه فتحي الحصري رئيس مهرجان همسة للآداب والفنون، الشكر لنجوم الدراما، لافتا إلى انهم استطاعوا رسم البسمة على وجوه الناس، قائلًا إننا لا نحتفل بالمهر جان فقط ولكن بالصدفة السعيدة نحتفل أيضا بليلة رأس السنة.

ووجه الشكر لكل الحاضرين موضحا أنه يعتز جدا بهذه الدورة بسبب جمع كل سفراء الشعر والأدب من أكثر من ١٥ دولة عربية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وأشار إلى أن الفن والثقافة لا يفترقان أبدا موضحا أنه واجه العديد من الصعوبات من أجل انطلاق هذه الدورة.

وشهد الحفل حضور كل من: المنتجة اعتماد خورشيد، الفنان وحيد سيف، الفنانة رجاء الجداوي، الفنان محمد عبد الجواد، الفنانة ميرنا وليد.

المخرج حسني صالح، المصور، الفنان محمد بكر، المصور، الفنان عادل مبارز، الفنان كريم الأبنودي، الفنانة نورين كريم، الفنان محمود فارس، الفنان ياسر الزنكلوني، الفنانة منة جلال، الفنانة نور فخري، الفنانة نهى عابدين، الفنانة سهر الصايغ، الفنان محمد لطفي، الفنان أشرف ذكي، الفنان أحمد بدير، الفنان سيد رجب، الفنانة حنان مطاوع، الفنانة شيري عادل، الفنان الكبير ياسر جلال الفنان محمد الملاح، جلال العشري".

أما بالنسبة للمخرجين حضر كل من المخرج السوري عبد القادر الأطرش، أحمد سمير فرج، أحمد خالد موسى.

أما قائمة التكريمات فتضم اسم الفنان الراحل وحيد سيف لما قدمه من فن راقٍ وكان سببًا في فرحة وسعادة الجمهور، ويتسلم التكريم نجله الفنان أشرف سيف، ومن المقرر تكريم شركة (مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع) ويتسلم الجائزة المنتج ريمون مقار، وعلى هامش المهرجان يحضر كل من المطرب والملحن عصام كاريكا، ومصممة الأزياء خلود سليمان.

الجدير بالذكر أن لجنة تحكيم المهرجان تضم كلا من المخرج هاني لاشين الرئيس الشرفي للمهرجان، والمخرج عمر عبدالعزيز رئيس لجنة التحكيم، وكلا من الناقد ونائب رئيس تحرير أخبار اليوم الصحفي محمد قناوي، والإعلامي سمير فقيه، والإعلامية منى باروما، ومديرا المهرجان عمرو فتحي الحصري ومريم فتحي الحصري، ورئيس المهرجان الإعلامي فتحي الحصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا