اعلان

الصحة العالمية تشيد بنجاح مصر في مشروعات فيروس "سي"

أشاد الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، بالمشروعات التى نفذتها وزارة الصحة، خلال اجتماعه بمقر المنظمة، مع وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، مساء أمس، في اجتماع بعنوان "السلامة على الطرق في مصر"، موضحًا أن الحكومة المصرية نجحت في 3 ملفات، تتحدث عن إنجازاتهم المحافل الدولية، وهم مشروع علاج فيروس "سى"، والتأمين الصحى الشامل الجديد، وأخيرًا سلامة الطرق فى مصر والحد من الحوادث.

وخلال الاجتماع، قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، إن الوزارة نفذت مشروعات من شأنها التعامل مع الحوادث بقدرة وسرعة فائقة للحفاظ على حياة المصابين، شارحًا أنه تم تنفيذ مشروع ميكنة سيارات الإسعاف، حيث يمكن تتبع السيارة وتحديد مكانها، لتوجيهها إلى أقرب مستشفى وطبق هذا النظام بالقاهرة الكبرى، ومدن القناة وشمال وجنوب سيناء.

ولفت إلى أن المنظومة ستكتمل بجميع محافظات الجمهورية بنهاية العام القادم مما يساعد فى سرعة الوصول للمرضى والمصابين ونقلهم لأقرب مستشفى.

وأضاف وزير الصحة أن الوزارة تعمل الآن على خفض مدة الاستجابة لسيارات الإسعاف والتى تتراوح حاليًا ما بين 8 إلى 10 دقائق، مشيرًا إلى أنه تم خلال الفترة القليلة الماضية تزويد هيئة الإسعاف المصرية بـ300 سيارة إسعاف مجهزة من موديلات عالمية و50 سيارة دفع رباعى و10 سيارات رعاية مركزة متكاملة لتحسين الخدمة الإسعافية وتطوير المنظومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً