اعلان

"​الهيئة العربية الدولية للإعمار" تنفق 37 مليون دولار لصالح غزة

كتب : وكالات

أنفقت الهيئة العربية الدولية لإعمار قطاع غزة، 37 مليون دولار، لإنشاء المدارس والمساجد والمستشفيات وتطوير البنية التحتية في غزة، بمساهمة من تركيا وعدد من الدول الإسلامية.

وتقوم الهيئة داخل قطاع غزة، بتطوير مشاريع عديدة في مجالات الصحة والسكن والتعليم والزراعة والصناعة والبنية التحتية.

وقال رئيس الهيئة طاهر المصري، في تصريح صحفي، أمس، إنّ الهيئة تأسست عام 2009، بدعم من العديد من المؤسسات التركية، وتقدّم بجزيل الشكر لتركيا على المساعدات التي تقدّمها للهيئة، ذاكرًا في هذا السياق، أنهم يقيمون مشاريع مشتركة مع الرابطة الدولية لإعادة الإعمار الموجودة في تركيا.

وأضاف إنّ الهيئة أنشأت في غزة إلى جانب المشاريع الآنفة الذكر، مركزًا للتدريب المهني، وأعادت إعمار عدد من المنازل وأصلحت شبكات المياه التي تضررت نتيجة القصف الاسرائيلي للقطاع.

وذكر أنّ الهيئة تعاونت مع بنك التنمية الإسلامية لتنفيذ العديد من المشاريع داخل قطاع غزة، مشيرًا أنّ القيمة الإجمالية لتلك المشاريع، تجاوزت 25 مليون دولار.

وتابع المصري قائلًا: "في عام 2016، أنجزنا بمدينة خان يونس مشروع حوض تجميع مياه الأمطار، وبلغت كلفة المشروع 3 مليون دولار، بينما بلغت قيمة المشاريع الصحية في القطاع أكثر من 10 ملايين دولار".

وأردف قائلًا: "إنشاء مستشفى دير البلح للأمراض النسائية والتوليد، كلف نحو 7 ملايين دولار، والعمل جارِ على إعادة إنشاء مستشفى الوفا الذي تهدم بالكامل خلال القصف الاسرائيلي الأخير".

وأشار المصري أنّ الهيئة وبدعم من بنك التنمية الإسلامية والمؤسسات المدنية والرسمية لدى العديد من الدول الإسلامية، ستخصص مبلغ 2 مليون دولار لإحياء قطاع الصناعة، و1.5 مليون دولار للزراعة، و1.3 مليون دولار لإعادة بناء المساجد والأوقاف

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً