زيارة "السيسي" لأمريكا تنعش الاقتصاد الوطني.. ومليار دولار سنغافورية لإنشاء مدينة الفيوم الصناعية.. والسعودية تضخ 3 مليارات دولار

لم يكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعود من الولايات المتحدة الأمريكية عقب المشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن، حتى لاقت مشاركته أصداءً قوية جراء الظهور المشرف أمام أعين دول العالم أجمع، وخرجت مصر بالكثير من النتائج الإيجابية أهمها الصورة الحقيقية التى صدرها الرئيس السيسي لمصر أمام العالم، والتى حظت باحترام الجميع، ووصفها السياسيون بالتاريخية، وظهرت مؤشرات كبيرة في ضخ استثمارات جديدة بمليارات الدولارات.

وأعلنت الشركات الصينية عن ضخ مليار دولار كاستثمارات في مصر، سبقتها في ذلك السعودية بضخ 3 مليارات دولار لتنعش الاقتصاد، وفي الطريق تستعد شركة سنغافورة القابضة لضخ مليار دولار من أجل إنشاء منطقة صناعية متكاملة، في أوشيم بمحافظة الفيوم، قال بشأنها الدكتور طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن مؤشرات حقيقية تلفت إلى تحسن المناخ في مصر سيتم الإعلان عنها قريبًا.

ولفت الوزير، إلى أن المنطقة الجديدة ستشمل إنشاء مدارس ومستشفيات، وأماكن سكن للعاملين، مؤكدًا أن مضمون الفكرة لا يقتصر على إنشاء منطقة صناعية، فقط لكن مدينة شاملة، وهذا يشكل فارقًا كبيرًا، من حيث الأهداف، ونوع الأنشطة، والقطاعات المستهدفة، من حيث التوسع في الاستثمار، وتوفير آلاف فرص عمل.

الجدير بالذكر أن الجانبين المصري والسنغافوري، المتمثل في الهيئة العامة للتصنيع، وشركة سنغافورة القابضة، وقعا مذكرة تفاهم حول إنشاء مدينة صناعية متكاملة بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم، ذات طراز عالمي، تعمل على جذب الاستثمارات إلى مصر، وإنتاج منتجات على درجة عالية من الجودة لتلبية احتياجات السوقين المحلى والخارجى وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء محافظة الفيوم ومحافظات جنوب الوادى.

وفي سياق آخر، عقد شراكة جديد بتوقيع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذى لموانئ دبى العالمية، سلطان أحمد بن سليم، حول تطوير 95 كيلو مترا مربعا بالعين السخنة، وإنشاء منطفة صناعية، بمساحة 76 كيلو مترا مربعا، وتخصيص 20 كيلو مترا مربعا، تستوعب 650 ألف نسمة.

تزامنا مع ذلك أعلنت شركة وصاية للاستثمار وإدارة المخاطر الإماراتية إطلاق نشاطها فى مصر بهدف جذب الاستثمارات الإماراتية والخليجية إلى السوق المصرية والعمل على تذليل العقبات أمام الاستثمارات الوافدة إلى مصر معلنة عن استهداف جلب استثمارات بقيمة 300 مليار دولار بما يعادل أكثر من مليار درهم إلى السوق المصرية.

وقال ناصر بن أحمد النعيمى، رئيس مجلس إدارة وصاية للاستثمار، فى مؤتمر صحفى أمس للإعلان عن إطلاق نشاط الشركة فى مصر أن وصاية لديها قائمة من المستثمرين من دولة الإمارات ودول خليجية يرغبون فى الاستثمار فى مصر فى مشروعات عدة فى مجالات العقارات والمقاولات والصحة والزراعة والمشروعات الصناعية وستبدأ خلال أيام قليلة لقاء مسؤولين حكوميين مصريين من أجل الاتفاق على تلك المشروعات.

كمت أعلنت شركة وصاية للاستثمار وإدارة المخاطر الإماراتية، عن هدفها جلب استثمارات بقيمة 300 مليون دولار إلى مصر في الفترة المقبلة، وتذليل العقبات أمام الاستثمارات في مصر.

وأعلنت الشركة، عن رغبة العديد من المستثمرين في دول الخليج، حول إقامة مشروعات في مصر، في العديد من المجالات، كالصحة والزراعة، والمقاولات والعقارات، بالإضافة إلى المشروعات الصناعية، شملت لقاءات مع الحومة للاتفاق على تنفيذ تلك المشروعات الضحمة.

وبشراكة مصرية مع شركة وصاية الإماراتية، سيتم تقديم خدمات استشارية للمستثمرين، الأجانب حتى يتم توفير كافة المتطلبات التى يحتاجون إليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا واليونان في دوري الأمم الأوروبية