اعلان

سعوديات يمارسن الجري في الهواء الطلق... (فيديو)

تصطف مجموعة من النساء، من مختلف الأعمار، خلف الكابتن رشا الحربي، في طابور مستقيم، لتبدأ حصة "الجري"، الأسبوعية، والمقامة في الهواء الطلق، بممشى البحر في مدينة جدة.

ولفت الحدث الأنظار، بسبب عدم إعتياد المجتمع السعودي عليه، قبل أن يصبح مع مرور الوقت شيئا مألوفا، لاسيما بعد أن تمكنت المشاركات من تأسيس مجتمع نسائي، من محبي رياضة الجري.

"Bliss Run" هو اسم الفريق النسائي الذي أسسته رشا الحربي، وهو فريق غير ربحي يهتم بتعزيز الاهتمام بصحة المرأة، عبر ممارسة برامج رياضات مختلفة، بهدف مساعدة النساء في تغيير عاداتهن الحياتية، وطرد الخمول والكسل، وإنشاء بيئة صحية وجسدية ونفسية، من خلال نقل ثقافة رياضة المشي السريع، إلى الهواء الطلق.

لماذا الجري وليس المشي؟أشارت رشا الحربي في حديثها لـ "العربية. نت" إلى أن المشاركات في الفريق كن يتخوفن في البداية من ممارسة الجري، لكن نظرتهن تغيرت بعد أن شعرن بفوائد الجري وعوائده الإيجابية.

وأوضحت رشا التي تمارس رياضة الجري، منذ 14 سنة، أن الكثير من المشاركات، يحرصن وبشدة على حضور الحصص الأسبوعية، فكثيرات منهن ينشغلن طيلة الأسبوع بأعباء العمل والبيت والأولاد، لتأتي حصة الجري فتكون كالمتنفس والفرصة التي تساعدهن، في التخلص من الضغوط اليومية، والتوتر والقلق، وتساعدهن على توليد صفاء ذهني، يجلب الاسترخاء والانتعاش، ليعدن بعده بصحة جسدية، ونفسيه أفضل.

من جهتها قالت قائدة الفريق عبير البيوك، إن الفريق يمارس برامج رياضية متعددة، تحت إشراف رياضيات متمرسات ذوي قدرات رياضية ممن ساهمن في تحفيز السيدات على مواصلة التمارين بانتظام، وأضافت في حديثها لـ "العربية.نت" أن الفريق لم ينحصر في الرياضة فقط، بل أصبح مجتمعا نسائيا يساعد بعضه البعض، ويساعد أيضا المجتمع، حيث يعتبر الجري رياضة مجتمعية، تستخدم كطريقة لنشر الوعي.

وقالت عبير إن الفريق يهدف للوصل لأكبر عدد من سيدات المجتمع، بمختلف الفئات العمرية، بهدف إنشاء بيئة صحية وجسدية ونفسية مناسبة، من خلال ممارسة المشي في الهواء الطلق، لجميع السيدات، فضلًا على العمل على تعويد المجتمع على ممارسة المشي السريع، من قبل النساء في المرافق العامة، مع الالتزام بارتداء ملابس محتشمة، والمتماشية مع القوانين، والأنظمة المتبعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً