اعلان

الغردقة تستضيف المهرجان الدولي للتراث والفلكلور 6 أكتوبر

أكد محمد كارم، منسق المهرجان الدولي للتراث والفلكلور، أن اختيار مدينة الغردقة يعود إلى أهميتها السياحية الكبيرة التي تتمتع بها كونها أحد أجمل مدن مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان الدولي للتراث والفلكلور، في دورته الثانية، مساء أمس، بفندق هليتون رمسيس، والمقرر إقامته بالغردقة يوم الجمعة 6 أكتوبر المقبل، ويستمر حتى الثلاثاء 10 أكتوبر.

وأضاف "كارم" أن المهرجان يبحث بكل الطرق عن تنشيط وعودة السياحة إلى حضن مصر من أجل إنعاش الاقتصاد المصري وزيادة موارد الدولة، مشيرا إلى أن مهرجان التراث والفلكلور، يأتي على رأس أولويات محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، ورئيس جمعية مستثمري مرسى علم.

من جانبه، أعرب عادل راضي رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، عن أمله بأن يحقق المهرجان الدولي، الهدف المطلوب ومعرفة العالم أجمع بحضارة مصر وتاريخها والفنون الشعبية والثقافية التي تمتلكها مصر، مؤكدا أن اختيار مدينة الغردقة لإقامة المهرجان هذا العام يضيف كثيرا للسياحة المصرية كونها أحد أجمل مدن العام لما تمتلكه من شعب مجانية رائعة ليس لها مثيل في العالم.

وقال مصطفى وزيري معاون وزير الآثار، إن مشاركة الآثار يعطي نوعا كبيرا من الأمل للسياحة، لأن الحضارة المصرية تمتلك الكثير من الثروات الضخمة التي تساعد السياحة على العودة وهي غنية عن التعريف وخطة كبيرة لنشر السلام والمحبة

وأوضح أشرف جمال نائب رئيس منظمة سيوف إيجيبت، أن المؤسسة لها تاريخ كبير وتنشر تعزيز الثقافة في كل بلاد العالم من خلال مثل هذه المهرجانات في شتى بقاع الأرض، مشيرا إلى المنظمة تمثل مصر وأفريقيا.

وتنوي إدارة المهرجان زيادة عدد الدول المشاركة هذا العام حيث من المتوقع حضور من 10 إلى 15 دولة، على أن يقام الافتتاح بالمارينا السياحي بالغردقة يوم 6 أكتوبر، وذلك تحت رعاية محافظة البحر الأحمر والمارينا السياحي بالغردقة والأكاديمية البحرية الأمريكية وسنزو مول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030