اعلان

الزمالك يتفوق على المصري في مواجهات الدوري

يمتلك حسام حسن المدير الفني للنادي المصري، سجلا مليئًا بالإنجازات مع الفريق البورسعيدي، حيث حقق الكثير من النتائج منذ توليه المهمة التدريبية للبورسعيدي، ولقبه البعض بالهرم الرابع نظرا لما وصل إليه الفريق من انجازات كان هو السبب في تحقيقها.

وعلى الجانب الآخر، لدى نيبوشا المدير الفني للفريق الأبيض، لديه مسيرة تدريبية جعلت الزمالك تسعى للتعاقد معه بعدما شهد الفريق موسم مخزي لم يحقق به أية بطولات.

ويخوض الفريق المصري تحت قيادة العميد، والزمالك بقيادة الصربي مباراتهما المهمة والمرتقبة اليوم، والتي تعتبر قمة بالدوري المصري، ويسعى خلالها كلا من الفريقين لحصد الثلاث نقاط على حساب الآخر وتصدر جدول المسابقة.

والتقى الفريقين من قبل في 112 مباراة حقق الزمالك الفوز 66 مرة، والمصري 18، وتعادل الفريقان 28 مباراة، أحرز خلالهما الزمالك 186 هدف في مرمى المصري، بينما سجل النادي البورسعيدي 81 هدفا في مرمى الزمالك.

وحافظ الأبيض على نظافة شباكه أمام البورسعيدي في 54 مباراة، مقابل 20 مباراة فقط لفريق المصري.

ويستمر علي خليل نجم الزمالك السابق، يتصدر قائمة هدافي تاريخ مواجهات الفريقين برصيد11 هدف، ومن خلفه جمال عبدالحميد برصيد 9 أهداف.

وعن أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ المواجهات، نجد عبدالواحد السيد حارس الزمالك السابق خاض 18 مباراة في حراسة العرين الأبيض أمام الفريق البورسعيدي، ومن بعده عبد الحليم على برصيد 16 مباراة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل