اعلان

اعتماد 1000 طن أعلاف وسماد عضوي من قش الأرز في حملة بوسط الدلتا

أكد المهندس أيمن شتا، رئيس جهاز شؤون البيئة وسط الدلتا، أن لجنة حصر واعتماد الكومات السمادية والأعلاف المعاد تدويرها، اعتمدت اليوم الجمعة، 15 طن أعلاف و30 طن أسمدة، ليصبح ما تم تجميعه بالتراكم في الغربية، وكفر الشيخ 587 طن سماد عضوي، معاد تدويره و445 طن اعلاف غير تقليدية، منذ بدء الموسم، بإجمالى 1002 طن سماد وأعلاف.

ولفت إلى أن ذلك يأتى فى إطار تفعيل بروتوكول مشروع المزارع الصغير بالتعاون مع وزارة الزراعة، لاعتماد الكومات السمادية والأعلاف غير التقليدية من قش الأرز والمدعمة من قبل وزارة البيئة بالمواد المجانية من (مشمع - يوريا - مادة EM) للمزارع الذي تقل حيازته عن خمس أفدنة.

وأشار "رئيس جهاز شؤون البيئة بوسط الدلتا"، أن الجهاز يشن حملات قياس عوادم السيارات بالتعاون مع مديريات الأمن أقسام المرور فى محافظات المنوفية والغربية وكفر الشيخ، وذلك فى إطار الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين من التلوث، وعدد السيارات التى خضعت للفحص، 28 سيارة، منها 17 مطابق و8 غير مطابق، وتم سحب رخص السيارات المخالفة من قبل قسم المرور لحين صيانتها، وإعادة معاينتها بمقر الفرع بطنطا وتحديد مطابقتها أو مخالفتها لحدود قانون البيئة، بإجمالى 1098 سيارة، منها 167 غير مطابق.

كما تم المرور على 5 منشأت "مصانع طوب ومكامير فحم"، وتبين مطابقتهم للاشتراطات البيئية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل