اعلان

"الكهرباء" في أسبوع.. كلمة لمصر أمام مؤتمر الطاقة الذرية.. واشحن الفواتير عبر البريد

شهدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الأسبوع المنصرم، عددًا من الأحداث الهامة، أبرزها إلقاء وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر كلمة مصر أمام مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية، واستعدادا وزارة الكهرباء لبدء العام الدراسي الجديد.

ونستعرض في التقرير التالي، خطة عمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خلال الأسبوع المنصرم:

- الكهرباء تستعد للعام الدراسي الجديد:

كشف مصدر داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن تفاصيل صيانة جميع المحولات والموزعات بكافة محافظات الجمهورية، وبصفة خاصة المغذية للمدارس والجامعات استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

وأضاف المصدر، أن شركات توزيع الكهرباء التسعة، أجروا صيانة شاملة بجميع المحولات، لتفادى حدوث أي أعطال فنية، مؤكدًا أن التغذية الكهربائية مؤمنة بجميع مؤسسات وهيئات الدولة، حيث أن قدرة الشبكة القومية حاليًا تفوق معدلات استهلاك المواطنين.

وتابع المصدر، أنه تم تشكيل غرف عمليات بجميع شركات التوزيع لمتابعة الشكاوى والعمل على حلها، علاوة على غرفة عمليات مركزية بالوزارة تعمل على التواصل مع شركة التوزيع التابع لها المستهلك.

- "عمران" يلقى كملة وزير الكهرباء بمنتدى بيروت الدولي الثامن للطاقة:

ألقى مساء الإثنين الماضي، الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات، كلمة بالإنابة عن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك أثناء مشاركته في منتدى بيروت الدولي الثامن للطاقة المنعقد فى بيروت – لبنان خلال الفترة من 18 إلى 20 الجاري.

وأعرب الدكتور عمران عن امتنانه للمشاركة نيابة عن الدكتور محمد شاكر المرقبى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ناقلًا اعتذاره عن عدم حضور هذا الحدث الهام نظرًا لإرتباطات عمل مسبقة.

كما أعرب عن تقديره لرئيس الجمهورية اللبنانية ودولة لبنان الشقيقة حكومة وشعبًا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، ومقدمًا الشكر لكافة الجهات المشاركة فى تنظيم هذا المنتدى الهام.

أكد "شاكر" على أن الطاقة هى شريان التنمية فى شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية موضحًا أهمية الإهتمام بالطاقات المتجددة كبديل اساسى للوقود الاحفورى لما له من ابلغ الأثر على كافة مجالات التنمية والفوائد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وأشار إلى الأهداف التى وضعتها الأمم المتحدة لتحقيق الاستدامة، والتى تتطلب وجود إرادة سياسية وعملًا جماعيًا لتنفيذها، وإجراء إصلاحات قانونية، ووضع سياسات لتشجيع القطاع الخاص، بالإضافة الي أهمية تقوية الشراكات الإقليمية والعالمية ومنظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص والحكومات، لتعبئة الموارد وتنسيق الجهود للنهوض بقضايا التنمية وتحقيق الترابط بين قضايا الطاقة والماء والغذاء.

- "الكهرباء" تعلن موعد تشغيل محطتي كهرباء "غرب القاهرة" و"أسيوط":

قال المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه يتم تنفيذ مشروع محطتي توليد كهرباء غرب القاهرة وأسيوط (الوليدية)، بنظام تعدد العمليات، حيث تبلغ عدد العمليات لمشروع محطة توليد كهرباء غرب القاهرة 16 عملية، وعدد العمليات لمشروع محطة توليد كهرباء أسيوط (الوليدية) 17عملية، وذلك لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الشركات المنفذة للمنافسة والوصول لأفضل سعر، هذا ومن المخطط بدء تشغيل مشروع محطة توليد كهرباء غرب القاهرة في ديسمبر 2019، وأسيوط (الوليدية) فى يناير 2020.

جاءت تصريحات رئيس القابضة للكهرباء، خلال التعاقد على عملية التأمين الشامل لكل من مشروع محطة توليد كهرباء غرب القاهرة ومشروع محطة توليد كهرباء أسيوط (الوليدية ) مع شركة مصر للتأمين صباح الثلاثاء الماضي.

- وزير الكهرباء يلقى كلمة مصر أمام مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية:

ألقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، كلمة جمهورية مصر العربية أثناء مشاركته فى الدورة (61) للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

قدم الدكتور شاكر التهنئة إلى Maria Zeneida Angara Collenson وإلى أعضاء المكتب الموقر، على انتخابها رئيسًا للدورة الواحدة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، متمنيًا لها التوفيق في رئاسة المؤتمر هذا العام، مؤكدًا على دعم وفد مصر الكامل لإنجاح المؤتمر، كما تقدم بالتهنئة للمدير العام "يوكيا أمانو" على إعادة انتخابه لفترة ثالثة بتوافق الآراء، بما يؤكد ثقة الدول الأعضاء مجددًا في قدرته على إدارة وتسيير أنشطة الوكالة الدولية للطاقة الذرية بحرفية من أجل تحقيق أهداف الوكالة وخاصة استخدام التطبيقات النووية للأغراض السلمية، هذا وقد تقدم بالتهنئة أيضًا إلى دولة غرينادا على انضمامها لعضوية الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

- عدادات كهرباء ذكية بنظام الـ"الواي فاي" قريبًا:

كشف مصدر داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء التسعة، ستبدأ في تركيب 250 ألف عداد ذكي، مضيفًا أنه ممن المقرر أن يتم الانتهاء منها خلال شهرين.

وأضاف المصدر، أن شركات التوزيع ستبدأ تركيب العدادات بالتعاون مع سبع شركات فازت في المناقصة، مشيرًا إلى أن منظومة العدادات الذكية ستعمل من خلال كابلات الكهرباء الحالية، أو من خلال نظام wi-fi، وسيتم تجربتها لمدة 6 أشهر لدراسة الإيجابيات والسلبيات.

- خلال أيام.. سداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات عبر البريد:

أعلن رئيس الهيئة القومية للبريد، المهندس عصام الصغير، عن بدء مكاتب البريد تقديم خدمة خاصة بسداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات خلال أيام.

وأضاف "الصغير" في تصريحات له الأحد، أن الهيئة تقدم أيضًا خدمات دفع فواتير الهواتف التليفونية وجميع عمليات شحن الكروت، كما تتجه لتقديم خدمة خاصة لسداد اشتراكات الـADSL لإحدى شركات الإنترنت الكبرى فى مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً