اعلان

تموين بورسعيد: توزيع الوجبات المدرسية الأسبوع المقبل

قال مجدي الخضر وكيل مديرية التموين والتجاره الداخلية بمحافظة بورسعيد، اليوم السبت، إن المديرية قامت بالمرور على مصنع التغذية المدرسية الخاصة بمحافظة بورسعيد، وذلك للتأكد من سلامته وسلامة المعدات به لبدء العمل فى صنع الوجبات المدرسية من الأسبوع المقبل.

وأشار"الخضر" فى تصريحات صحفية، إلى أن المديرية قامت بالتنسيق مع مكتب أغذية المدينة التابع لمديرية الصحة ببورسعيد للبدء فى إجراءات متابعة وملاحظة التغذية المدرسية بشكل يومي، وذلك عن طريق تشكيل لجنة دائمة التواجد داخل المصنع مشكلة من مندوب من مديرية الصحة، وآخر من مكتب أغذية المدينة لمتابعة الوجبات المدرسية بشكل يومي.

ولفت، إلى أن طريقة النقل والتخزين تتم تحت إشراف مديرية التموين والصحة ويتم سحب عينات من المنتج بشكل يومي لتحليلها باشراف اللجنة المقيمة بالمصنع بشكل يومي، مشيرا إلى أن المواد الخام يتم شرائها من شركات الجملة المعتمدة لدى مديرية التموين.

وكشف "الخضر" أن مديرية التموين تقوم بتوفير السولار المدعم للانتاج داخل المصنع وذلك لكون المصنع يعمل تحت إشراف المديرية.

وتابع، أن محافظة بورسعيد لم يسبق لها أن تسجل أي حالات تسمم للأطفال بسبب التغذية المدرسية بخلاف المحافظات الأخرى، وذلك لكون المصنع ينتج حسب احتياج المحافظة من التغذية المدرسية وبعدد محدد وبذلك لا يكون هناك أي مرتجع فى التغذية المدرسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً