اعلان

الأبنية التعليمية: 30 مليون جنيه لتطوير 10 مدارس ببورسعيد

قالت الدكتورة جيهان حسين مدير الأبنية التعليمية بمحافظة بورسعيد، اليوم السبت، أنه تم إنشاء مدرستين في منطقة الجزر التابعة لإدارة بحر البقر، وذلك عن طريق تحويلهم من مدارس خشبية إلى مباني كاملة الخدمات وهم: مدارس جزيرة العرب للمرحلة الأساسية ووادي النيل، ومدرسة محمود نبيل التي تم تطويرها ببحر البقر.

وقالت حسين، إن الأبنية التعليمية، تستعد اليوم لتسليم مدرستين تم الانتهاء من تجديدهم، واحدة بجنوب بورسعيد، وأخرى بمدينة بورفؤاد، لتستقبل المدرستين غدًا الطلاب بشكل طبيعي مع بدء العام الدراسي.

وأشارت إلى أن هناك 8 مدارس لم يشهدوا حضور الطلاب غدا مع بدء العام الدراسي، لاستمرار أعمال التجديد والتطوير، وذلك بواقع 3 مدارس بمدينة بورفؤاد، و3 بحي الظهور، واثنان بحي العرب، بالإضافة لـ2 آخرين سيتم تسليمهم اليوم، وذلك بتكلفة 30 مليون جنيه.

ونوه بأن طلاب المدرسة تم توزيعهم على المدارس المجاورة حتى انتهاء التجديدات، مؤكدةً أنها لن تسمح بوجود أي طالب بالمدرسة إلا بعد الانتهاء الكامل من التجديدات وتسليم المدرسة إلى مديرية التربية والتعليم، لبدء انتظام العملية التعليمية بها.

وأوضحت أنه بالانتهاء من تجديد الـ8 مدارس يكون بذلك انتهت هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة بورسعيد، من تجديد 30 مدرسة على مدار العام الماضي والحالي، لتصبح مدارس بورسعيد بالكامل مطورة وكاملة المرافق ولا يوجد بها أي مشاكل تعرض الطلاب للخطر أو تؤثر على العملية التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل