اعلان

"التجسس" عن طريق هذه التطبيقات

التجسس اصبح سمة كثير من التطبيقات والاعلانات التي تسعى للنيل من المستخدمين، واخيرا ظهر زوجا من تطبيقات لوحة المفاتيح في متجر جوجل بلاي، منها GO Keyboard، يمكن أن تتجسس على مستخدميها، والمدرجة من المطور GOMO.

وقالت الشركة المطورة: "نحن لن نجمع المعلومات الشخصية الخاصة بك بما في ذلك معلومات بطاقة الائتمان، ونحن نهتم بخصوصية ما تكتب ولمن تكتب" ويأتي هذا التصريح مع السماح للتطبيق للوصول للبيانات التي تكشف الهوية، سجلات المكالمات الهاتفية، وإمكانية الاستماع إلى ميكروفونات الهاتف.

وتلك التطبيقات لديها أكثر من 200 مليون مستخدم وتدعى التواصل مع "العشرات" من شبكات الإعلانات وتتبع طرفا ثالثا، حيث إنه بمجرد تثبيت واحد من اثنين من تطبيقات لوحة المفاتيح GO، يتم نقل المعلومات عن المستخدم، ومع ذلك فإنه تم التصويت في 20 دولة كأفضل تطبيقات عام 2016.

ووفقا للتقرير، فإن تطبيق GO Keyboard يرسل إلى معلومات خادمها مثل حساب البريد الإلكتروني لجوجل، حجم الشاشة، نسخة الأندرويد، كما أنه يسجل كل حرف يكتبه المستخدم على هاتفه، حيث يمكن لمالك الخادم البدء في جمع أي معلومات عن مستخدمي تطبيق لوحة المفاتيح الخاصة بجهازك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً