اعلان

خلال 72 ساعة.. الجامعات ترسل مرشحيها لأكاديمية تدريب الشباب التابعة للرئاسة

أرسل مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، خطابات إلى رؤساء الجامعات، لإيفاده بأسماء أعضاء هيئة التدريس المرشحين للعمل كمدرسين في الأكاديمية البحثية لتأهيل وتدريب الشباب التابعة لرئاسة الجمهورية، على أن يتم إرسالهم خلال 72 ساعةً، حتى يقوم بإرسال القائمة إلى مكتب رئيس الجمهورية لاختيار المناسبين، وفق كل تخصص.

من جانبه قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إنه اختار 5 أعضاء هيئة تدريس من كليتي الآداب والتجارة، مضيفًا أنه سيرسل قائمة المرشحين، مع السيرة الذاتية الخاصة بهم، لاختيار الأنسب.

ولفت نجم، إلى أن الخطاب المرسل من وزير التعليم العالي، يتضمن إرسال أساتذة وأساتذة مساعدين ومدرسين ومدرسين مساعدين من الجامعة في 5 تخصصات أكاديمية، وهي: العلوم السياسية، والعلوم الاقتصادية، والعلوم الإدارية، وعلوم الإعلام والاتصال، وعلم النفس والاجتماع.

من جانبها أرسلت جامعة القاهرة، مرشحيها الخمس من كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والآداب.

في سياق متصل، قرر المجلس الأعلى للجامعات، تشكيل لجنة لاختيار ممثل عن المجلس الأعلى للجامعات في الأكاديمية من الترشيحات المختلفة من الجامعات.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أغسطس الماضي، القرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2017 بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، والتي تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم، وتتبع الأكاديمية رئيس الجمهورية مباشرة، ويكون للأكاديمية مجلس أمناء برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن رئاسة الجمهورية، وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وزارة المالية، والمجلس الأعلى للجامعات، وعدد من الشخصيات ذوى الخبرة.

تم الانتهاء من إنشاء مقر الأكاديمية بمدينة السادس من أكتوبر، والذى يتكون من ستة مباني على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتم تصميم نظام التعليم بالأكاديمية على غرار المدرسة الوطنية للإدارة الفرنسية، وبالتعاون مع عدد من الهيئات والمعاهد والمؤسسات العلمية الدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً