اعلان

ننشر حركة تغير مجالس إدارات البنوك

أفاد مصدر مسؤول بالبنك المركزي، أن رؤساء مجالس إدارات البنوك العامة، ستنتهي مدتهم القانونية المستمرة لثلاث سنوات، غدًا الاثنين، مرجحًا إعلان المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء عنها صباح الغد، مؤكدًا أن طارق عامر، محافظ البنك المركزي، اجتمع مع اسماعيل أمس لأكثر من ساعة بخصوص وضع اللمسات الأخيرة على الحركة.

وتشمل الحركة كل من البنوك الآتية: الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والاستثمار العربي، والتنمية الصناعية والعمال المصري، والعقاري المصري العربي.

وأشار المصدر رفيع المستوى، إلى إبقاء المحافظ ورئيس مجلس الوزراء، على كل من هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، ومحمد الاتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في منصبيهما، استنادًا على ما حققاه من نتائج أعمال إيجابية، في إدارة أكبر بنكين بمصر.

وأرجح المصدر، رحيل منير الزاهد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، وتعيين طارق فايد، وكيل محافظ البنك المركزي، خلفًا له، ورحيل عبد المجيد محيي الدين رئيس البنك العقاري المصري العربي، وتعيين مي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري، خلفًا له، ورحيل هاني سيف النصر، رئيس بنك الاستثمار العربي، وتعيين سها سليمان خلفًا له، ورحيل ماجد فهمي، رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، وتصعيد نائبه حمدي عزام نائب رئيس مجلس الادارة خلفًا له.

وتشهد مناصب نواب رؤساء مجالس إدارات البنوك العامة، تغييرًا ضخمًا هذه الدورة، حيث يغادر محمود منتصر نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي من منصبه، لبلوغه السن القانونية للخروج على المعاش، وكذا أحمد أبو العز، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إضافة إلى عدنان الشرقاوي نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي، الذي يترك منصبه بناءً على رغبته الشخصية، والتي خاطب بشأنها البنك المركزي في أكثر من مناسبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. عبد المنعم إمام لـ وزير النقل: "ليس في استمرارك خيرا ولا في بقاءك ندمًا"