اعلان

الصناعات الغذائية تنظم ورشة عمل مع منظمة العمل الدولية

تنظم غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية ورشة عمل بعنوان "أحدث تقنيات الطباعة والتغليف في الصناعات الغذائية"، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية على مدى اليوم وغدًا بمقر اتحاد الصناعات المصرية.

وتستهدف الدورة مديري المشتريات ومديري الجودة ومديري التسويق في المنشآت الصناعية العاملة في قطاع الصناعات الغذائية من أعضاء الغرفة وسيقوم بالتدريب الدكتور جورج نوبار، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.

وأوضح المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية، أن صناعة التعبئة والتغليف والطباعة تعتبر جزءًا هامًا وأساسيًا لكافة السلع، ولا سيما الغذائية منها حيث إن الارتقاء بجودتها والتكنولوجيا المستخدمة بها وتطوير نوعية الطباعة والتصاميم تساهم في الترويج للمنتج النهائي وتساعد منتجي الأغذية في تقديم منتجات نهائية متطورة وجذابة مما يمكنهم من المنافسة في كل من السوق المحلي والعالمي.

وعلى مدار يومى ورشة العمل سيتم تغطية العديد من الموضوعات كالتعريف بأساسيات التغليف للصناعات الغذائية ومفهوم وأساليب التغليف الذكى وكيفية تأمين مطبوعات التغليف ضد التزوير والتقليد مرورًا بأحدث تقنيات التغليف وكيفية اختيار أفضل الخامات وافضل نظم الطباعة، وصولًا إلى عرض أفضل منتجات التسويق والترويج وكيفية فهم سلوك المستهلك وأثر ذلك على التغليف.

كما ستخصص جلسة عمل في كلً من يومي الورشة للمناقشات العامة، والتفاعل مع الحاضرين والرد على كافة أسئلتهم واستفساراتهم.

وتأتي ورشة العمل في إطار خطة الدعم الفني الذي تقوم بها غرفة الصناعات الغذائية للشركات المتوسطة وصغيرة الحجم بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية لرفع كفاءات وقدرات العاملين في هذا القطاع الحيوي والهام.

وكانت أقيمت ذات الورشة في الأسبوع الماضي بمقر جمعية مستثمري العاشر من رمضان وذلك لتحقيق أقصى استفادة لأكبر عدد من المختصين في المجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً