الملاحي: ارتفاع الطلاب الوافدين لـ 16 آلف طالب رغم الإجراءات الأمنية

كشف الدكتور حسام الملاحي، رئيس قطاع البعثات بوزارة التعليم العالي، عن عدد الطلاب الوافدين بالجامعات هذا العام والذين وصلوا إلى 16 الف طالب وطالبة، موضحًا أن اكبر عدد من الطلاب من المملكة العربية السعودية، والإمارات، تليها اليمن.

وأوضح أن هناك بالفعل طلاب قطريين موجودين ويصل عددهم الي 4 الآف طالب تقريبًا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية حول هؤلاء الطلاب.

أضاف الملاحي في تصريح خاص لـ"أهل مصر" ان اغلب الطلاب الوافدين تمركزوا بجامعة القاهرة، تلاها جامعة عين شمس، والأسكندرية، والمنصورة، وايضا جامعة كفر الشيخ، وطنطا، مؤكدا ان هناك اقبال كثيف علي كليات القطاع الطبي من طب بشري واسنان، وصيدلة، وايضا القطاع الهندسي.

وتابع: "لأول مرة يكون هناك إقبال كثيف من جانب الطلاب السعوديين علي برامج الساعات المعتمدة، وايضا علي الماجستير، والدكتوراه، مشيرا الي هناك بعض جامعات الأقاليم قامت بتجهيز اماكن مخصصة للطلاب الوافدين بالمدن الجامعية، وقامت جامعة المنيا بتخصيص مبنيين لهؤلاء الطلاب".

وذكر أن ان دخل جامعة القاهرة هذا العام من دخل الوافدين تعدي 700 مليون جنيه، حيث أن عدد الطلاب الوافدين تضاعف عن العام الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يرفع جلساته العامة لـ 20 أكتوبر الحالي