اعلان

دول المقاطعة يجهزون ملف قانوني لمقاضاة قطر

كتب : سها صلاح

كشف وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، عن بدء إعداد ملف قانوني لمقاضاة قطر، مشيرًا إلى أن عناد الدوحة سبب إطالة أزمتها مع دول الرباعي العربي السعودية، مصر، الإمارات، البحرين.

وفي مقابلة مع صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية الصادرة باللغة الإنجليزية، قال بن أحمد إن مقاطعة قطر ستستمر طالما لم تبد الدوحة استعدادها للتواصل مع جيرانها، وقال: "سياسات قطر تعود لعقدين ماضيين".

وتابع في المقابلة التي تمت على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك: "على مدار 20 عامًا، كنا صبورين للغاية إزاء الكثير من الأمور التي كانت ولا تزال تحدث من القطريين، وحاولنا التوصل إلى اتفاقات معهم، إلا أنهم لم يفوا بوعودهم إزاء الكثير من الأمور".

وتحدث وزير خارجية البحرين عما تفعله الدوحة، من تحريض، ودعم لجماعات العنف، والتدخل في شؤون الدول، وتمويل الإرهاب، والتعامل مع كل هذه الكيانات المارقة، مشيراً إلى أن الدوحة متورطة في سياسات تستهدف تقويض البحرين، مشددًا: "لدينا العديد من الأدلة بشأن هذا، وتم الإعلان عنها خلال الأسابيع الماضية".

وعن سبب إطالة الأزمة، قال الشيخ خالد إن البعض ربما لم يتوقع أن تستغرق الأزمة كل هذا الوقت، وتوقعنا أن تأتي قطر وتتحدث إلينا مباشرة، بدلًا من الذهاب إلى باقي العالم، وتتحدث عن المعاناة وتدّعي الحصار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر