وزير الإسكان يتفقد مشروع محطة جبل شيشة لمياه الشرب بأسوان

كتب : وفاء علي

تفقد منذ قليل الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان يرافقه اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان مشروعات توسعات محطة جبل شيشة لمياه الشرب بتكلغة 120مليون جنيه لمضاعفة كميات المياه من 68 ألف متر مكعب في اليوم إلي 136 ألف متر مكعب في اليوم وتساهم في تقوية المياه بشبكة مدينة اسوان وخاصة في المناطق المرتفعة.

من جانبه أوضح المهندس رفعت إسماعيل رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان بأن قطع مياه الشرب عن بعض المناطق السكنية يتم بناءًا على طلب شركة المقاولين العرب وهى الشركة المنفذة لمشروع توسعات جبل شيشه، مشيرًا إلى أنه جارى إنهاء أعمال ربط الخطوط الجديدة بتوسعات محطة جبل شيشة من خلال الخزان العلوى الذى تصل طاقته الإستعابية إلى 12 ألف م3.

وأضاف رفعت إسماعيل بأن المشروع الجديد لتوسعات محطة جبل شيشه تصل تكلفته التقديرية إلى 120مليون جنيه لرفع طاقتها من 68 ألف م3 يوميًا إلى 136 ألف م3 يوميًا ليساهم ذلك بشكل حيوى فى إنهاء معاناة أهالى بعض المناطق التى تقع على مرتفعات جبلية منها الصداقة الجديدة بجانب قرى أبو الريش والخطارة والأعقاب.

مؤكدًا على أنه عقب قيام الشركة المنفذة بربط الخطوط الجديدة يتم الدخول فى مرحلة الإختبار والتجارب لها لتلافى أى ملاحظات فنية أو حدوث تسريبات لهذه الخطوط إستعدادًا للتشغيل

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لمدة ساعة.. الزمالك يطلب تأجيل مباراة بيراميدز في السوبر المصري