اعلان

خطة بـ378 مليون جنيه لبناء سدود بمحافظة البحر الأحمر

قالت نادية عبده محافظ البحيرة، إن المحافظة تمتلك أعدادًا كبيره من الترع والمصارف، حيث تم مراجعة محطات الروافع، ووجدنا 4 روافع جدد للمشاركه فى مواجهة السيول، لافتة إلى أنه تم تفعيل غرفة عمليات للكوراث، المنعقدة من أول سبتمبر، وشراء عدد من المعدات لنستطيع التغلب على المشاكل التى يمكن أن تنتج عن السيول.

وأضافت خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي المنعقد بمقر مجلس الوزراء، منذ قليل، أن رئيس الوزراء وجه خلال الاجتماع بضرورة توفير المعدات اللازمة لمواجهة أي مشكلة.

ومن جانبه قال اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، إننا دائمًا فى حالة الاستعداد لأي كوراث يمكن أن تحدث في موسم الشتاء، لافتًا إلى أن المحافظة بها العديد من المرتفعات تساعد علي مواجهة السيل، مضيفًا أنه تم عمل تمركزات للتدخل السريع لحماية المنشأت، وتم وضع خطة لإنشاء السدود تكلفت حوالى 378 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه تم مراجعة الخطة وحصر جميع الشركات العاملة في المعدات لإدراة الأزمة بهدف الحد من أخطار السيول وحماية المنشأت، بالإضافة إلي التنسيق مع مركز التنبؤات، وتجهيز مساكن الإيواء لاستعياب أي مشكله تحدث من أثار السيول، لافتًا أن رئيس الوزراء صدق بالأمر المباشر أى معدات تساعد علي مواجهة السيول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً