اعلان

نقاط ضعف دورتموند تمنح الأفضلية لريال مدريد

يستقبل بوروسيا دورتموند الألماني بعد قليل، فريق ريال مدريد الأسباني ضمن إطار الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، ويتصدر دورتموند ترتيب الدوري الألماني برصيد 16 نقطة خلال 6 مباريات.

استطاع تسجيل رقم قياسي حيث لم تتلقى شباك دورتموند إلا هدف واحد فقط، وتمكن هجوم دورتموند من تسجيل 19 هدفًا.

رغم ذلك، هناك بعض نقاط الضعف التي تجعل دورتموند يخسر بسهولة أمام الفريث الملكي إذا أحسن استغلالها.

نستعرض لكم نقاط ضعف فريق دورتموند التي قد تؤدي لانهيار الفريق:

1- ضعف الجبهة اليمني لدى بوروسيا دورتموند، وقد ظهر هذا مؤخرا أمام فريق توتنهام في الجولة السابقة من دوري الأبطال، حيث جاءت الأهداف الثلاثة لتوتنهام من الجهة اليمني وضعف التغطية العكسية من جناح دورتموند بوليسيتش.

2- عدم التفاهم والتوافق التام بين قلبي دفاع دورتموند ولا يتعلق الأمر بأن شباك دورتموند قد استقبلت هدف واحد فقط، فعدم التوافق بين سوكراتيس وتورباك قد يشكل خطرًا كبيرًا حتى لو شارك بارترا، فمن المتوقع عدم حل هذه المشكلة، ومن السهل ضرب الدفاع عن طريق التمريرات البينية خاصة وأن قلب الدفاع لا يتناغم مع بعضه.

3- مواجهات رجل لرجل دائمًا ليست في صالح الفريق الألماني خاصة أمام ريال مدريد في ظل وجود عناصر بارعة في المراوغات مثل أيسكو وأسينسيو ويظهر دفاع دورتموند في ظل هذا الموقف كأنه لا يقف على أرض صلبه.

4- الضغط العالي على خط وسط دورتموند يجعل الفريق في حالة توتر مستمر مما يتيح الفرصة لفريق ريال مدريد من التسجيل وحصار دورتموند في ملعبهم وإمكانية عزل مهاجم الفريق الألماني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً