اعلان

بعد قصر صرف الخبز المدعم على محل الإقامة فقط...تعرف على طرق نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية صباح اليوم، عن منع صرف الخبز المدعم على مستوى الجمهورية والاقتصار على صرفه داخل محل الإقامة فقط التابع للبطاقة التموينية، مقررة ان يحصل صاحب البطاقة الذكية على الخبز من أى مخبز داخل محافظتة فقط و ليس على مستوى الجمهورية، الأمر الذى يتيح صرف الخبر من منطقة دون التقيد بمحل الإقامة، ومع تنقل المواطنين من محافظة إلى أخرى للعمل والسكن، تكون الحاجة إلى نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى، لشراء العيش و صرف السلع التموينية من منافذ التموين صعبة.

رصدت "أهل مصر" طرق تحويل و نقل البطاقة التموينية من محافظة إلى أخرى من خلال مكاتب التموين كالأتي:

-أولا التوجه الي مكتب التموين في المحافظة الاساسية واجراء الخطوات التالية

1- يتجه المواطن إلى مكتب التموين التابع له، ويحرر نموذج أداء خدمة وتحديد الخدمة المطلوبة "المحافظة المراد التحويل إليها"، واسم البدال المراد التحويل منه، ويرفق معه البطاقة الذكية والمستند الدال على تغيير عنوان السكن.

2- يستعلم مكتب التموين من قاعدة البيانات ومطابقة البيانات الخاصة بالمواطن بالبيانات الموجودة بقاعدة البيانات، ومراجعة نموذج أداء الخدمة والتأكد من سلامة الإجراءات واسم المحافظة المحول إليها، وتحديد اسم المكتب التمويني المحول إليه، واعتماد النموذج وختمه بختم شعار الجمهورية واستلام البطاقة الذكية من المواطن.

3- يرسل مكتب التموين نموذج أداء الخدمة إلى مركز الخدمة لخصم البطاقة من قاعدة بيانات المحافظة.

4- يتولى مركز الخدمة التنفيذ.

5- يراجع مكتب التموين البيانات التي تم تعديلها "محتوى نموذج الخدمة" مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات، والتأكد من إجراء التعديلات.

7- يعطي مكتب التموين المحول منه، المواطن، خطابا معتمدا من المديرية، ويتم ختمه بخاتم شعار الجمهورية لتسليمه إلى مكتب التموين المحولة إليه البطاقة التموينية.

-ثانيا التوجه إلى مكتب التموين في المحافظة الجديدة مع خطاب التحويل

1- يسلّم المواطن خطاب التحويل المعتمد من المديرية بالمحافظة المحول منها إلى مكتب التموين المختص بالمحافظة المحول إليها.

2- يعتمد مكتب التموين نموذج أداء الخدمة ويرسله إلى مركز الخدمة للتنفيذ.

3- يدرج مركز الخدمة بيانات البطاقة الجديدة على النظام وتعديل كود البدال الجديد على بطاقة المواطن، وإرسال البطاقة والمرفقات إلى الشركة.

4- تراجع الشركة المنفذة التعديلات، ويتم إرسال البطاقة والمرفقات إلى مكتب التموين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الجهود المصرية حققت تقدما ملحوظا بمفاوضات الهدنة