اعلان

القومي لعلوم البحار: يبحث الوضع البيئى بالبحر الأحمر

نظم المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، ورشة عمل تحت عنوان "البحر الأحمر: الوضع البيئى وتطبيقات الإدارة الساحلية لمستقبل مستدام"، بالتعاون مع المعهد الدولى للمحيطات، وذلك بفرع المعهد بالغردقة.

وفى كلمته أكد الدكتور جاد القاضى مدير المعهد، حرص المعهد على التعاون المشرف مع جميع الجهات المحلية والإقليمية والدولية، وكذا تذليل كافة العقبات التى قد تعترض تنفيذ برامج التنمية، وتطوير المهارات البحثية لدى الباحثين بالمعهد.

وتدور فعاليات الورشة حول البيئات المختلفة للبحر الأحمر ومدى تأثرها بالعوامل البيئية وكيفية المحافظة عليها من خلال بث الوعي البيئي لدى المجتمع عن طريق التدريب والمناقشة ورفع كفاءة الشباب؛ بهدف إدماجهم والتوعية بتخصصاتهم المختلفة التى تساعد على المحافظة على بيئات البحر الاحمر المختلفة من التدهور الناتج عن عدم التعامل الصحيح مع تلك البيئات.

شارك فى الورشة العديد من الشباب المعنيين بالعمل فى المجال البحرى من عدة جهات مختلفة وهى: جهاز شئون البيئة، وكلية الثروة السمكية بأسوان، وكلية العلوم جامعة الأزهر، فرع أسيوط، وهيئة تنشيط السياحة بالغردقة، وبعض من شباب الباحثين بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد من فرعى الغردقة والسويس، ونخبة من أساتذة المعهد من الفروع المختلفة وكذلك من معهد بحوث الشواطئ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة