اعلان

أحدث طريقة للنصب.. سقوط عصابة ادعت قدرتها على تحويل "مواد كيميائية" لـ"دولارات"

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط تشكيل عصابي، تخصص في النصب على المواطنين، بادعاء قدرتهم على تحويل الأوراق إلى الدولارات باستخدام مواد كيمائية.

وردت معلومات لضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، مفادها أن كل من إبراهيم محمد، أشرف فهمي، عيد رمضان، عبد العزيز حسن، يكونون فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا، تخصص نشاطه الإجرامي في النصب علي المواطنين بأسلوب "توليد الدولارات"، عقب إيهامهم بقدرتهم على تحويل الأوراق إلى الدولارات باستخدام مواد كيمائية، واتخاذهم من الشقة سكن المتهم الأول مكانا لاستدراج ضحاياهم والاستيلاء علي أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم، أسفرت إحداها عن ضبطهم حال استقلالهم السيارة رقم "أ د ج" 1197 ماركة كيا سيراتو سوداء اللون، "ملك وقيادة الثالث"، وعثر داخل السيارة على كمية من الكراتين بداخلهم ورق أسود اللون، يشبه العملة الأجنبية فئة الدولار الأمريكي، داخل غلاف مدون عليه عبارات باللغة الأجنبية، وزجاجة بداخلها سائل غير معلوم يتم استخدامه كأحد وسائل النصب والاحتيال على المواطنين، ومبلغ مالي 20 ألف جنيه.

وبمواجهتهم بما ورد من معلومات، وما أسفرت عنه التحريات، أيدوها واعترفوا بالنصب على المواطنين باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم، وأن المبلغ المالي المضبوط من متحصلات نشاطهم الإجرامي، تحرر عن ذلك محضرًا، وأخطر النيابة العامة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً